مبروك كله هيأنتخ!!.. قرار هام وعاجل من مدبولي السماح بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع في هذه الحالة!

قرار هام وعاجل من مدبولي السماح بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع في هذه الحالة .. يشتمل قانون الخدمة المدنية على مجموعة من الأحكام تخص موظفي الجهاز الإداري للدولة وجميع الجهات التابعة له من بينها إمكانية العمل لمدة لا تزيد عن 3 أيام فقط في الأسبوع لكن هذا سوف يقلل بالطبع من قيمة الراتب الشهري وكذلك عدد أيام الإجازات، ومن حق الموظف القبول أو الرفض حسب حالته الاجتماعية والصحية، والآن نوضح لكم شروط العمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع مقابل خفض المرتب وعدد أيام الإجازات.

شروط العمل 3 أيام فقط

مبروك كله هيأنتخ!!.. قرار هام وعاجل من مدبولي السماح بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع في هذه الحالة!

ينص قانون الخدمة المدنية على اللائحة التنفيذية مادة 147 والتي تشمل إمكانية تقليل أيام العمل إلى 3 أيام فقط لا غير، ولكن بشرط واحد وهو حصول الموظف على 65% فقط من الراتب ومن الإجازات المرضية والإجازات المنتظمة أيضاً، ويحق للموظف رفض العمل بدوام جزئي والاستمرار بدوام كامل دون مواجهة أي مشكلة حيث أن هذه العملية ينبغي أن تتم بموافقة الطرفين وهما الموظف وصاحب العمل.

قواعد خفض أيام العمل

أما بالنسبة إلى المادة رقم 54 من قانون الخدمة فإن من حق صاحب العمل السماح للعامل بالعمل بالدوام الجزئي والحصول في نهاية الشهر على نسبة معينة من الراتب تتناسب مع عدد أيام عمله وكذلك بالنسبة للعلاوات والحوافز والمكافأت والإجازات المرضية والمنظمة وهذه النسبة تبلغ 65% فقط من كل فائدة يحصل عليها الموظف من عمله.