فرحت افرح وريح بالك.. زيادة جديدة على بطاقات التموين بداية من سبتمبر 2022 اعرف التفاصيل

في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار في الوقت الحالي تعمل الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي أثرت بشكل سلبي على كل شيء من حولنا وتسببت في زيادة الأسعار، فلقد أعلن اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن وجود زيادة 100جنيه على بطاقة التموين بداية من أول سبتمبر القادم 2022، سوف نتعرف على التفاصيل.

حزمة الحماية الاجتماعية

لقد قام الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة بتنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع المجتمع المدني مع وجود حزمة استثنائية وإضافية مع مواجهة الأزمة الكبرى التي حدثت جراء الحرب بين روسيا وأكرانيا وتسببت في مشاكل كثيرة في غلاء الأسعار.

ولقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي عن وجود تنفيذ للحزمة في الشهر القادم حيث أنه أكد أنه قد تم في وقت سابق الإعلان عن أن هناك شهر على الأقل لإنهاء كافة الأعمال والترتيبات ولذلك تم عمل المؤتمر لأخذ الخطوات من أجل التنفيذ.

زيادة المعاشات

هناك زيادة في المعاشات لتساعد المواطنين في الحصول على حياة كريمة في ارتفاع الاسعار، حيث أنه قد تمت زيادة المعاشات في شهر ابريل 2022 الماضي بنسبة 13 بالمئة لمواكبة الأسعار المبالغ فيها، فلن تعاني من زيادة الأسعار مع وجود دعم للمسنين، حيث أن المعاشات تعتبر من الأشياء الهامة التي يعتمد عليها بشكل كامل لكبار السن، ولذلك يتم تحديد الزيادة كل فترة.

قواعد صرف الزيادة الجديدة على التموين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جديدا بصرف زيادة على البطاقات التموينية للفئات المحتاجة والتي يصل عددهم إلى 36 مليون مواطن، ويتم صرف هذه الزيادة بناء على عدة قواعد وهي:

يتم صرف زجاجة زيت واحدة حجم 800 جم، بالإضافة إلى 2 كيلو سكر لكل فرد، وذلك بحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، مع كيلو أرز البطاقة أقل من 4 أفراد، و2 كيلو أرز البطاقة أكثر من 4 أفراد.
صرف كيس مكرونة وزن 800 جم، للبطاقة أقل من 4 أفراد، و2 كيس مكرونة للبطاقة أكثر من 4 أفراد.