مش هتشتكي من ضعف الإنترنت تاني.. احذر من وضع الراوتر بجانب هذة الاماكن داخل منزلك أماكن

استخدام الإنترنت أصبح هام جدا بالنسبة لعدد كبير من حول العالم ولكن هناك مشكلة واحدة تواجهنا جميعا وهي ضعف شبكة الانترنت المنزلية أو ضعف توصيل الواي فاي في أجزاء المنزل وهذا الأمر يسبب ضيق و إزعاج لبعض على الأشخاص خاصة هؤلاء الذين يستخدمون الإنترنت في العمل أو الدراسة ولكن قد ناقشت مجلة ذا صن البريطانية هذه المشكلة بتوجيه مجموعة من النصائح بخصوص موضع الراوتر ومن خلال موقعنا كورة في العرض نتعرف نتعرف على هذه النصائح.

تجنب وضع الراوتر في هذه الأماكن

لا تعرفوه أن موضع الراوتر هام جدا ومن شأنه أن يكون سبب في ضعف شبكة الإنترنت لذلك يجب الإنتباه إلى ما يلي:

الخزائن: الراوتر صغيرة وبسيطة من حيث التصميم وهذا يجعلها إذا تعرضت للخبط تتلف على الفور الأمر الذي ينتج عنه قيام البعض بوضعها في الخزائن وهذا بالطبع خاطئ تماما لأنه يؤثر على جودة اشارة الراوتر لذلك يفضل عدم فعل ذلك الشيء.

حوض السمك: كون انك توزيع الانترنت في المنزل من الراوتر الى جميع الارجاء يكون من خلال موجات راديو و وضع الراوتر بجانب حوض السمك أو بالقرب منه يؤثر على توصيل تلك الموجات.

النوافذ: يعتقد البعض أن وضع الراوتر على النوافذ يمكن أن يزيد من اشارة الواي فاي أو حتى سرعة الإنترنت وهذا خاطئ تماما لأن ذلك يعمل على إرسال موجات الراوتر إلى الخارج الأمر الذي ينتج عنه ضعف الشبكه الداخليه للمنزل.

الأجهزة المنزلية: يجب وضع الراوتر بعيدا عن أي جهاز من الأجهزة المنزلية وخاصة تلك الأجهزة التي تكون موجودة في المطبخ على سبيل المثال الميكرويف لأنها في حال وضعه في المطبخ تتأثر الإشارات الخاصة ويضعف الإنترنت.

أفضل مكان لوضع الراوتر

  • أولا يجب وضع الراوتر في منتصف المنزل حتى نضمن التوزيع العادل للإشارة في كل الاتجاهات على أن يكون ذلك بعيدا عن أي حائط.
  • ثانيا يجب وضع الراوتر على منضدة مرتفعة بطول متر ونصف على الأقل ولا يفضل أبدا اقترابه من الأرض لأن ذلك يعيق عمله.