هام وعاجل لأصحاب المعاشات.. مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر 2022 وحقيقة زيادة المعاشات

انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار على بعض المواقع عن زيادة المعاشات خلال شهر سبتمبر، حيث جميع أصحاب المعاشات عن حقيقة هذه الزيادة وجدول صرف المعاشات بالزيادة الجديدة، وتبدأ وزارة المالية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022 صرف معاشات شهر سبتمبر لجميع أصحاب المعاشات، وقد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية مواعيد صرف المعاشات عن شهر سبتمبر يوم الخميس المقبل 1 سبتمبر 2022، ويبلغ عدد أصحاب المستفيدين من المعاشات أكثر من 10.7 مليون مواطن.

جدول صرف المعاشات

الشريحة الأولى للمعاشات

وهذه الفئة لأصحاب المعاش أقل من ألف جنيه، ويستفيد منها 2.4 مليون مواطن، ويبدأ موعد صرف المعاشات يومي الخميس سبتمبر 2022.

الشريحة الثانية للمعاشات

وهي فئة المعاش أكثر من ألف جنيه وأقل من 200، يستفيد منها 2.4 مليون مواطن، وموعد صرف المعاشات يومي السبت والأحد 3 و4 سبتمبر 2022.

الشريحة الثالثة لصرف معاشات

لأصحاب فئة المعاش أقل من ألف جنيه، ويستفيد منها نحو 1.7 مليون مواطن، وموعد صرف المعاشات يومي الإثنين والثلاثاء 5 و6 سبتمبر 2022.

وتم تحديد يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022 لصرف معاشات المستحقين الذين تخلفوا عن صرف المعاشات خلال المواعيد المحددة

هل توجد زيادة في المعاشات في شهر سبتمبر؟

لا يوجد أي قرار صادر من هيئة حكومية بزيادة المعاشات خلال شهر سبتمبر 2022، ومن المقرر أن يتم زيادة المعاشات في شهر يوليو 2023، حيث ينص قانون المعاشات الجديد على زيادة المعاشات في شهر يوليو من كل عام بنسبة تتراوح من 13% إلى 15% لتتماشى مع معدلات التضخم، الا أنه تم زيادتها هذا العام خلال شهر ابريل، وقررت الهيئة القومية للتأمينات دمج أصحاب المعاشات في خطة الدولة للشمول المالي، ويتم صرف المعاشات باستخدام كارت ميزة مجانًا، الذى يتيح صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي ATM .