يافرج الله..التموين تكشف رسمياً عن موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات التموين

كشفت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن كافة التفاصيل الخاصة بموعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات التموين، وهي الزيادات المقرر أن يتم تطبيقها لبعض الفئات المستفيدة من الدعم بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

التموين تكشف رسمياً عن موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات التموين

قد أعلنت وزارة التموين المصرية في تصريحات هامة خلال الأيام الأخيرة، إلى أن تطبيق الزيادة الخاصة بالدعم على بطاقات التموين سوف تكون بداية من شهر سبتمبر المقبل، وذلك من خلال مبالغ تتراوح ما بين 100 و200 و300 جنيه.

بناء عدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم، والتي قد تم تحديدها بناء على بعض الضوابط والإجراءات التي اكدت عليها وزارة التموين.

الفئات المستفيدة من زيادة الدعم على بطاقات التموين

وقد أشارت مصادر رسمية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك بعض الفئات المستحق لصرف زيادة التموين الجديدة، وهم 9 ملايين و100 ألف أسرة، والتي جاءت ضمن بعض قرارات الحماية الاجتماعية التي اشار اليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك باعتبار هذه الأسر هي الأكثر استحقاقا للدعم.
من المقرر أن يبدأ صرف الزيادة مع التموين الشهري الخاص بشهر سبتمبر 2022، وقد جاءت تتمثل في كل أسرة يقل معاشها عن 2500 جنيه، وكذلك كل أسرة يقل دخلها الشهري عن 2700 جنيه، وأصحاب معاش تكافل وكرامة، بالإضافة إلى أصحاب بطاقات التموين من الأرامل والمطلقات