بعد مدة قليلة من تناوله!!.. احذر هذا المشروب قد يصيبك بجلطة في الدم.. طالع التفاصيل

تشير الأبحاث إلى أن مشروبًا غازيًا شائعًا يمكن أن يبدأ في تكوين جلطات دموية في غضون 60 دقيقة من الشرب وذلك،وفقا لما جاء في موقع صحيفة إكسبريس البريطانية. يمكن أن تسبب جلطات الدم مضاعفات خطيرة ، لذلك من المهم تقليل خطر الإصابة بها. الجلطات الدموية ليست سيئة بطبيعتها ، بل إنها مفيدة عندما تتشكل استجابة لجرح أو جرح ، لأنها تتوقف عن النزيف ، ومع ذلك ، عندما تتشكل داخل الوريد دون سبب واضح. لسبب وجيه ، يمكن أن تكون نذير الجدية. المضاعفات ، حيث يمكن أن تؤدي القرارات الغذائية الخاطئة إلى تعزيز النوع الثاني.

ماذا اكتشف الباحثون؟

لم يكن هناك فرق كبير في تخثر الدم ، ومع ذلك ، بالمقارنة مع التحكم في الماء ، فإن استهلاك مشروب الطاقة زاد بشكل كبير من تراكم الصفائح الدموية وكتب الباحثون أن “نشاط زيادة نشاط الصفائح الدموية” يحدث خلال “ساعة واحدة من الاستهلاك”.

وخلصوا إلى أنه: “على الرغم من الحاجة إلى إجراء تجارب سريرية أكبر لمعالجة مخاوف الصحة والسلامة لهذه المشروبات ، فإن استجابة نقص الصفيحات قد توفر آلية لأن مشروبات الطاقة تزيد من مخاطر الأحداث القلبية الوعائية المعاكسة”.

نصائح عامة لتقليل المخاطر

يوفر اتباع نمط حياة صحي أقصى قدر من الحماية ضد مضاعفات القلب.

أحد أكثر الإجراءات الوقائية فعالية هو البقاء نشيطًا والمشي بانتظام. اشرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف – فأنت أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية إذا كنت تعاني من الجفاف.

حاول إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن.

تشمل أعراض الجلطة الدموية ما يلي:

  • وخز أو تشنج ألم وتورم واحمرار وحرارة في الساقين أو الذراعين
  • ضيق مفاجئ في التنفس وألم في الصدر (قد يكون أسوأ مع الاستنشاق) وسعال أو سعال مصحوب بدم.
  • يمكن أن تكون جلطات الدم مهددة للحياة إذا لم يتم علاجها بسرعة.