“نظام شرح جديد في المدارس ” : أوضح رضا حجازي نظام الشرح في المدارس للعام الجديد و أخر تتطورات التظلمات.. تفاصيل

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة ورقة الإجابة قبل بدء تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ، و أضاف أنه يتم تصحيح الإجابات إلكترونيًا ، ثم مراجعتها يدويًا ، وبحلول بداية هذا العام سيكون هناك نظام ودليل لكل ما يحتاجه طلاب المدارس الثانوية خلال العام الدراسي.

تظلمات الثانوية

وتابع وزير التربية والتعليم أن أسئلة المقال القصيرة ضرورية للطلاب وتهدف إلى تعليم القدرة على الإجابة ، مشيرًا إلى أن أي طالب مؤهل (في الدور الأول أو الثاني ) يجب أن يخضع للإجراءات القانونية وطلب الحق مهم جدًا تلبيته للمواطنين ولن يكون هناك ظلم لأي طالب ، أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن العمل جار على تظلمات طلاب المرحلة الثانوية وسيتم إصدار تقرير عن كل شيء بعد انتهاء فترة التظلم ، ولا يمكن أن تكون التكنولوجيا موازية للتعليم بل سيتم دمجها لتحقيق الإضافة .

نظام التعليم

وأشار د. رضا حجازي إلى أن سكون هناك فترة مشاهدة داخل المدرسة . من خلال مشاهدة المعلم وهو يشرح المادة عبر فلاشة من خلال شاشة العرض ، و من خلال حضور المعلم مع الطلاب لتوضيح آلية الشرح. سيتم تشغيل هذا النظام هذا العام ؛ من خلال القناة التعليمية للوزارة ، وأكد وزير التربية والتعليم أن الطلاب سيستمعون والمعلم سيقوم بالتعليق ومراجعة ما لم يفهمه الطلاب لشرحها مرة أخرى ، مشيرة إلى أنه يمكن للطالب إعادة الاستماع إلى الدروس المدرسية في المنزل لإثراء مهاراته والقضاء على أوجه القصور و تقوية مهاراته.