الفرق كبير وأحنا منعرفش… من الأفضل العنب الأحمر ولا الأخضر

ما هو الفرق بين العنب الأحمر والأخضر ؟ من التساؤلات المعتادة من جانب الكثير من الناس بالأخص أن فى بعض الأحيان نجد أن سعر العنب الأحمر أغلى من العنب الأخضر وذلك بسبب أن الكثير من الأشخاص يفضلون تناول الأحمر عن الأخضر بسبب المذاق وليس بسبب القيمة الغذائية ولكن فى هذا المقال سنوضح الفوارق بين العنب الأحمر والأخضر من جميع النواحى وليس من ناحية المذاق فقط.

من الأفضل العنب الأحمر ولا الأخضر

الفوائد الصحية للعنب الأحمر والأخضر كبيرة ولكنها مختلفة حيث أن العنب الأخضر له فوائد أكبر من العنب الأحمر وذلك على حسب تأكيدات أحد التقارير الطبية الحديثة والتى وضحت الفوارق بين العنب الأحمر والأخضر حيث أن العنب الأخضر يضم عناصر غذائية عالية مثل الكربوهيدرات بالإضافة إلي فيتامين ج وأيضا فيتامين ك كما أن العنب الأخضر لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وذلك نقطة محبذة من جانب الأشخاص الذى يعانون من السمنة.

  • المذاق : يفضل الكثير من الأشخاص مذاق العنب الأحمر.
  • الحماية من السرطان : التقارير الطبية الحديثة أكدت أن العنب الأحمر يمكن له حماية الإنسان من سرطان الثدي وأيضا سرطان الرئة.

من ضمن مميزات العنب الأخضر هو عدم احتوائه على الكولسترول ولكنه يحتوي على مادة الكاتيكين المضادة للأكسدة كما يحتوي العنب الأخضر على البوتاسيوم وهى من المواد الغذائية الهامة لجسم الإنسان وبالأخص لصحة العظام ولكثافته ولذلك يحرص الكثير من الأشخاص على تناول العنب الأخضر فى ظل هذه الكمية من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

شاهد أيضا : لن تصدق استخدامات وفوائد قشور البطيخ.

العنب الأحمر يضم هو الأخر عدد من العناصر الغذائية المميزة مثل مادة الفلافانويد المضادة للأكسدة وتعتبر مركبات الفلافانويد من المواد المهمة للإنسان بالأخص الأشخاص الذى يعانون من إرتفاع فى ضخ الدم كما أن هذه المادة تساعد على مرض الزهايمر ولكن المواد الغذائية فى العنب الأحمر لا تقتصر فقط على مادة الفلافانويد فهناك الكثير من المواد الغذائية الأخري المميزة مثل فيتامين ج وأيضا فيتامين ب والبروتينات بالإضافة إلي البوتاسيوم والنحاس ولذلك لا يمكن التقليل من الفوائد الصحية للعنب الأحمر