مفاجأة للجميع!!.. فوائد تناول لحم الأرانب.. وهل لحم الأرانب حلال أم حرام؟!

إن لحم الأرانب يتمتع بأن له فوائد كثيرة جداً وهو من أفضل أنواع اللحوم بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والبروتينات مثل البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد، كما أنه إذا قارنا فوائده بفوائد اللحوم الحمراء الأخرى والأسماك والدواجن فهو يفوز بجدارة والكثير منا لا يعلم مدى أهمية لحم الأرنب في تحسين صحة الإنسان بدرجة كبيرة ولهذا سوف نشرح لكم بأسلوب مبسط غير علميا حتى يستطيع الجميع فهمه في السطور القادمة.

فوائد تناول لحم الأرنب

مفاجأة للجميع!!.. فوائد تناول لحم الأرانب.. وهل لحم الأرانب حلال أم حرام؟!

يعمل لحم الأرنب على تحسين أداء القلب بفضل ما يحتوي عليه من معادن مثل البوتاسيوم المسؤول عن تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتعزيز وظائفه ويعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية أيضاً، كما أنه يحتوي على كمية قليلة للغاية من الصوديوم وهذا ما يجعله مفيداً جداً لمرضى الضغط المرتفع.

كذلك يعمل لحم الأرانب على تحسين قوة العظام والأسنان وذلك لأنه يحتوي على قدر كبير من الكالسيوم وبالتالي فهو حل مناسب لمرضى هشاشة العظام وضعف العظام بصورة عامة.

 

أما بالنسبة إلى الفوائد الجنسية فهو غني بالزنك وبالتالي يستطيع تحسين أداء الأعضاء التناسلية عند الرجال، ويستطيع الزنك زيادة إفراز الحيوانات المنوية وتعزيز الصحة الجنسية بصورة عامة وتحسين الجهاز المناعي بفضل المغنيسيوم.

لماذا لم يأكل سيدنا محمد لحم الأرنب

إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشتهي لحم الأرنب قط وعلل ذلك بقوله صلوات ربي وسلامه عليه “إني أحسب أنها تَدمي” أي أنها تحيض لكن إسناد هذا الحديث ضعيف وفي كل الأحوال لحم الأرنب ليس محرما بل إن الرسول لم يشتيه فقط.