أصحاب البطاقات هيهيصو أوي.. زيادة التموين الجديدة ومدة تطبيقها.. مفاجآت بالجملة في تموين شهر سبتمبر

ينتظر جميع المواطنين بداية من اليوم الخميس، أول شهر سبتمبر مجموعة من إجراءات الحماية الاجتماعية، وأهمها هو الزيادة الجديدة للتموين، والتي سوف يستفيد منها عدد كبير من المواطنين، ويبلغ نحو ربع الشعب المصري وهذا بهدف تقليل الأعباء والأثقال عن المواطنين بسبب ما يقابلونه من زيادة كبيرة في الأسعار، ومن المقرر أيضا أن تشهد كافة المخصصات التموينية من شهر سبتمبر لطرح عدد كبير من السلع الجديدة، تبعا لما أعلنته وزارة التموين خلال وقت سابق.

ما هي الزيادة الجديدة للتموين؟

  • وسوف تكون الزيادة الجديدة للتموين هي مبلغ 300 جنيه، وهذا بعد قرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائي لجميع الأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى ما يعادل 300 جنيه بدلا من 100 جنيه، وهذا من أجل مساعدة الأسر الأكثر احتياجا في تعدي الأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها جميع البلاد.
  • كما تأتي زيادة التموين الجديدة أيضا ضمن حملة إجراءات حماية اجتماعية يستفيد من خلالها حوالي مليون أسرة، وستبدأ اليوم الخميس، أول شهر سبتمبر لمدة 6 شهور متتالية، حيث سوف تدخل هذه الإجراءات الاستثنائية من أجل الحماية الاجتماعية التي وجه السيد الرئيس بتنفيذها في حيز التنفيذ اليوم الأول من سبتمبر، وسوف يستفيد منها ما يقارب من ربع الشعب المصري.
  • كما أنها سوف تضم الزيادة الجديدة لهذا الدعم قرابة 36 مليون شخص مستفيد من أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية والعناية.
  • وخلال مدة سابقة قامت وزارة التموين بالإعلان عن أنه سوف يتم طرح بعض من المنتجات الجديدة في السلع التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل، وتضم مسلى نباتى (سمنة) و دقيق معبأ؛ وأيضا علبة طحينة بيضاء وعلبة تونة ومربى ليبلغ عدد المنتجات التي يتم صرفها لمنافذ التوزيع حوالي 30 سلعة.