علشان متقولش معرفش.. قرار جديد من السعودية بشأن التأشيرات السياحية

أصدرة وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية قرار جديد بشان التأشيرات السياحية للسفر للمملكة، والتي تشمل توسيع الفئات المؤهلة للسفر، كما توفر المزيد من الخيارات للراغبين في زيادة الأراضي الخضراء بغرض السياحة خلال الآونة المقبلة.

وصدر بيان المملكة العربية السعودية بالتحديد من وزارة السياحة السعودية للراغبين في السفر للملكة خلال الفترة المقبلة وفقاً للائحة المعدلة والتي تتيح للحاصلين على تأشيرات الشنجن، الدخول للمملكة خلال الفترة المقبلة وأيضاً المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية كذلك يمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول والدخول لأراضي المملكة.

قرار السعودية بشأن التأشيرات السياحية

علشان متقولش معرفش.. قرار جديد من السعودية بشأن التأشيرات السياحية

كما يمكن للحاصلين على إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو بأحد دول الاتحاد الأوروبي، أو حتى يقيم في المملكة المتحدة الإنجليزية، وذلك بموجب تأشيرة الزيارة السياحية المعدلة والصادرة من وزارة السياحة، وشددت المملكة على ترحيبها بالمقيمين في دول الخليج والحاصلين على تأشيرات الشينجن كما تمت الإشارة من قبل بأمريكا وانجلترا والمقيمين فيها.

واكدت الوزارة أن كل من يقيم في دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي أيضاً يمكنكم الدخول للمملكة خلال الفترة المقبلة بغرض السياحة أيضاً وبتأشيرة سياحية إلكترونية، حيث يمكنكم التقديم من خلال موقع الوزارة، بضرورة أن تكون الإقامة سارية المفعول وبمدة لا تقل عن 90 يوم، ليس فقط فإن القرار يشمل أيضاً أقارب حامل التأشيرة لكن يجب أن يكون من الدرجة الاولى، بالإضافة إلى عاملي “الخدمة المنزلية” القادمين برفقة كفيلهم.

وتستثني الشروط كل من الحاصلين على تأشيرة سياحية أو حتى تجارية سارية المفعول في مجموعة من الدول، والتي يجب أن يكون قد تم استخدامها لمرة واحدة على الأقل لكي يدخل الدولة المانحة للتأشيرة، وكذلك أقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى.