هتركب القطر ببلاش.. 3 فئات يسمح لهم ركوب القطارات والمترو بشكل مجاني – تعرف عليهم

حددت وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر الفئات المعفاة رسمياً من سداد ثمن تذاكر القطارات مشيرة إلى التخفيضات التي تمحنها الهيئة على التذاكر للفئات المختلفة ونرصد لكم الآن ما هي الفئات المعفاة من سداد ثمن تذاكر القطار؟ وماهي اسعار التذاكر؟ وفقا لما أعلنت الهيئة عنه عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

الفئات المعفاة من سداد ثمن تذاكر القطار والمترو

مرضى السرطان: أتاحت وزارة النقل لمرضى السرطان ومرافقيهم ركوب قطارات مترو الأنفاق بالمجان حيث تصدر وزارة النقل تصاريح سفر مجانية لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم لركوب القطارات دون دفع أي تذاكر أو تسديد قيمة الاشتراكات أو أي رسوم.

وتصرف هذه التصاريح من أي محطة رئيسية بمترو الأنفاق وتتطلب بعض المستندات مثل:

  • تقرير مرضي من مركز العلاج معتمد موجه لمترو الأنفاق وصورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد المميكنة للمريض.
  • إضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر بجانب 2 صورة شخصية 4*6 للمريض.

كبار السن: وتضم القائمة أيضًا كبار السن فوق الـ70 عامًا بتخفيضات تصل إلى 100% ويتم السماح لهم بالحصول على التذاكر بالمجان من شبابيك التذاكر دون دفع أي رسوم وذلك بعد تقديم بطاقة الرقم القومي لصراف التذاكر والتأكد من أن السجن فوق 70 عامًا كما يسمح لهم بالاشتراكات المجانية.

العاملون بالمرفق: كما يسمح للعاملين بمرفق مترو الأنفاق بركوب القطارات بالمجان وذلك بموجب كارنيه مصلحي يظهر هويتهم ويسمح لهم بالمرور المجاني من بوابات التذاكر وكذلك ركوب القطارات بـبلاش.

أسعار التذاكر

كشف الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق عن عدم وجود نية لزيادة واردة في سعر تذكرة المترو خلال الفترة القادمة، وقال والي في تصريحات له: إن الزيادة الأخيرة في سعر التذكرة بإجمالي 10% ساهمت في وصول التذكرة إلى 55% من إجمالي تكلفتها لافتا إلى أن الهيئة تدفع مبلغ 5 مليارات جنيه سنويًا على تشغيل وصيانة مرفق المترو مشيرًا إلى أن إجمالي عجز 2 مليار جنيه سنويًا تتحمله الدولة وأن الدولة تتحمل كل هذه التكلفة.