شركة إندومي تكشف حقيقة ارتفاع أسعار أكواب وأكياس النودلز “تفاصيل”

أعلن أحد المصادر المسؤولة في شركة إندومي الشهيرة، عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن زيادة أسعار أكواب وأكياس إندومي في مصر، والتي تتكون من مكرونة النودلز الشهيرة وتنال إعجاب العديد من الأشخاص، وأكد المصدر بأن أسعار شعرية الإندومي تتواجد في مختلف أنحاء مصر، في كافة المتاجر والسلاسل التجارية والمحلات ولا يتم إخفاء الأسعار عن أحد، بحث يتم إعلام الجميع في حالة حدوث أي زيادة في الأسعار.

حقيقة ارتفاع أسعار أكواب وأكياس النودلز

انتشرت عدد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تكشف ارتفاع أسعار أكواب وأكياس النودلز الشهيرة الإندومي في مصر، وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك المنشورات، التي توضح ارتفاع أسعار الإندومي لتصل إلى 9 جنيهات للعلبة أو الكوباية، ليخرج أحد المصادر المسؤولة بشركة إندومي، ويكشف حقيقة المنشورات المتداولة ويوضح بأن تلك الأخبار لا تمتلك أي صلة من الصحة، وأنها مجرد إشاعات كاذبة.

حقيقة ارتفاع أسعار أكواب وأكياس النودلز
حقيقة ارتفاع أسعار أكواب وأكياس النودلز

وأكد المصدر بأن سعر كوباية إندومي يبلغ 6 جنيها في السوق، ويوجد عليها تخفيضات بقيمة 1 جنيه لتباع في بعض السلاسل التجارية للتسويق للمنتج بمقدار 5 جنيهات فقط، مشيرًا إلى توافر أسعار منتجات الإندومي في مختلف محافظات مصر، في المتاجر والمحلات والسلاسل التجارية وأن الأسعار متاحه للجميع، وفي حالة وجود أي زيادة في الأسعار يتم إخطار الجميع.

وأعلنت شركة إندومي سابقًا بأنه يتم تغيير شكل الكراتين الخاصة بعبواتها المطروحة في الأسواق المصرية، بعد تعرض الشركة لمهاجمة بواسطة سلامة الغذاء واعتراضها على البيانات الواردة بها، وتعرضت شركة إندومي إلى أزمة خلال منتصف أبريل السابق، ليتم بعدها سحب الإندومي من الأسواق المصرية طبقًا لقرار رسمي يشير  إلى عدم صلاحية الشعرية للاستهلاك الآدمي.

سحب الإندومي من الأسواق المصرية

صدر قرار رسمي في منتصف أبريل السابق بخصوص سحب منتجات الإندومي من الأسواق المصرية، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مما تسبب في أزمة كبيرة لمنتج الإندومي سريع التحضير، وجاء ذلك بعد إعلان أحد تجار الجملة في مصر “محمود حسن”، عن قيام وكيل شركة إندومي بسحب المنتج من الأسواق ومن تجار التجزئة والبقالين في يوم 13 أبريل، بسبب وجود مشكلة في أكياس التوابل.

وأعلن رئيس هيئة سلامة الغذاء الدكتور “حسين منصور” بأنه تم سحب كافة منتجات الإندومي من الأسواق، لتقوم الجهات المختصة بتحليل عينات منه، للتأكد من صلاحية المنتج للاستهلاك الآدمي، لتؤكد الهيئة بعد ذلك بأن التحاليل توضح عدم صلاحية الإندومي للاستهلاك الآدمي وعدم صلاحية نكهتي الخضار والدجاج ومنتج الشطة للاستهلاك الآدمي بسبب وجود نسبة من الأفلاتوكسينات ومتبقيات المبيدات.

لتنشر شركة إندومي منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تؤكد استبدالها للمنتجات المسحوبة بمنتجات جديدة بدون شطة، وأنه تم إعادة فحص كيس الشطة فقط من محتويات العبوة من المنتجات المسحوبة من الأسواق.