محدش هيسافر الكويت تاني .. الكويت تصدم جميع الوافدين بخبر صادم يهدد الآف العاملين وتحدد نظام جديد

الكويت من الدول العربية التي يتجه لها الكثير من المواطنين بحثا عن العمل، بسبب احتوائها على أعلى إقتصاد، وتتميز بعملتها القوية عالميا، وظهر نبأ من وزيرة البلدية الكويتية عن بداية تنفيذ خطة التكويت، والتي تنتج عنها توجه العديد من الوافدين إلى الكويت، وهي تتبع نهج السعودية والتي عرفت منذ زمن طويل بالسعودة، وسوف نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بهذا النظام الجديد.

ترحيل الآلاف من الكويت بالنظام الجديد.

الدكتورة رنا الفارس قالت أن أول مرحلة من هذا الخبر الجديد يستهدف ترحيل 33%، وهذا الخبر يؤثر على الآلاف من مالكين التأشيرات الخاصة بالدخول للكويت بهدف زيادة الدخل، كما ترغب الوزارة تنفيذ هذا النظام على كلا من مرحلتي الثانية والثالثة بنفس القيمة المئوية، مما يؤدي إلى ترحيل معظم الأجانب العاملين في الكويت.

وهناك بعض المواطنين لم يتم ذكرهم في الخبر المتداول وتم استبعادهم، أهمهم الموظفين الذين من أم كويتية، والموظفين العاملين في الخدمات، وأيضا أبناء مجلس التعاون الخليجي، والمواطنين الغير محددي الجنسية، والمتواجدين بإدارة الجنائز.

وفقا للأنباء المتداولة إن الموظفين المصريين في الكويت بلغ عددهم 771 ألف شخص، وقامت وزارة البلدية الكويتية من الجهات المسؤولة أن يزودوا الأجانب العاملون في الوظائف الاستعداد لتنفيذ التكويت.

الكويت منعت إصدار أي تأشيرات، وعدم دخول أجانب ماعدا الأوروبيين، والتنفيذ سيبدأ من شهر سبتمبر القادم واستكمال باقي المراحل، وتهدف الكويت في تحقيق هذا الأمر لتعين مواطنيه.