“مفيش سفر للكويت تاني”!.. الكويت تصدم كل الوافدين بخبر يهدد الآف العاملين وتضع نظام جديد

الكويت هي واحدة من الدول العربية التي يأتي إليها العديد من المواطنين للبحث عن عمل لأنها تتمتع بأحد أقوى الاقتصادات وتتميز بعملة قوية على مستوى العالم. أفرج عن وزير البلدية الكويتي أنباء عن بدء تنفيذ عملية التكويت. الخطة ، التي ستؤدي إلى توجيه العديد من الأجانب إلى الكويت ، تتبع نهجًا سعوديًا معروفًا للمملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة. سنخبرك بكل تفاصيل هذا النظام الجديد.

ترحيل آلاف الأشخاص من الكويت في ظل النظام الجديد

وقالت الدكتورة رنا الفارس إن المرحلة الأولى من الخبر تهدف إلى ترحيل 33٪ وأن الأخبار أثرت على آلاف حاملي التأشيرات الذين يدخلون الكويت لزيادة الدخل ، كما تأمل الوزارة في تطبيق النظام يوم الاثنين. وبنفس المعدل ، سيتم ترحيل معظم الأجانب العاملين في الكويت في المرحلة الثالثة.

ولم يرد ذكر بعض المواطنين في الأخبار المتداولة واستثنى منهم من أهمهم العاملون من أمهات كويتيات والموظفون العاملون في الخدمات وأبناء الأم الكويتية والمواطنين مجهولي الجنسية. كان حاضرا في لجنة الجنازة.

وبحسب التقرير ، فإن الكادر المصري في الكويت يصل إلى 771 ألف شخص ، وتعد وزارة البلدية الكويتية في الكويت إحدى الجهات المسؤولة عن تزويد العمال الأجانب بالتحضير لتنفيذ التكويت.

ومنعت الكويت إصدار أي تأشيرات ودخول الأجانب ، باستثناء الأوروبيين ، وسيبدأ التنفيذ في سبتمبر المقبل وستكمل المراحل الأخرى ، وتهدف الكويت إلى تحقيق ذلك من خلال تعيين مواطنيها.