يصل سعره لـ4800 جنيه.. ما هو الثوم الأسود وما هي فوائده

ظهر في الوقت الأخير الكثير من أنواع الخضروات المختلفة التي لم نسمع عنها أي شيء، حيث أنها يتم استعمالها في تجهيز الطعام ومنها الثوم الأسود، حيث أنه يعد ثوم مثل الثوم الأبيض وقد تم تعريضه لكل من عمليات الرطوبة وأيضا الحرارة العالية في درجات حرارة معينة لمدة طويلة ومحسوبة أيضا و أثناء هذه العملية تبدأ بعض من المركبات الموجودة في الثوم بعمليات التحلل والتفكك أيضا، لكي يخسر طعمه المر المألوف.

 ثم يبدأ بعدها باكتساب الطعم الجميل بجانب أنه عندما يتغير الثوم العادي إلى اللون الأسود، فإن قيمته الغذائية تتنوع بشكل نسبي عن الثوم العادي،بالإضافة إلى أن هذا التخمير ساهم في زيادة فوائده الغذائية أكثر من الموجودة في الثوم الأبيض، بجانب أنه يشتمل على معدل عالي من البروتين، ويساعد أيضا في تقوية المناعة بصورة كبير بجانب كل هذه الفوائد فإن سعره يصل ل 4800 جنيه داخل المحلات التجارية المعروفة.

أبرز فوائد الثوم الأسود للصحة

يشتمل الثوم الأسود على أكثر من فائدة منها:

  • ينظم معدل السكر في الدم

في حالة تناول الثوم الأسود النيء الطازج، فإنه يشارك  في تنظيم مستويات السكر في الدم، بجانب أنه يساهم أيضا في تقليل منع حدوث أي من المشاكل الصحية الخطيرة مثل علامات مرض السكر، أو وجود أي خلل في وظائف الكلى.

  • يعزز صحة القلب

يوفر الثوم الأسود نفس الفائدة الوقائية الخاصة بالثوم الأبيض، حيث أنه يساهم في تقليل معدل الكوليسترول وأيضا الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم، كما أن هذا يقلل من معدل خطر الإصابة بأمراض القلب الحادة.

  • يطارد مرض السرطان

كما توضح العديد من الأبحاث العلمية والدراسات أن كل مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم الأسود تساعد في التخلص من مرض السرطان، وهذا يساهم في تخفيض نمو خلايا سرطان القولون.

  • يقوي من صحة الدماغ

كما أنه من الممكن أيضا أن يساهم الثوم الأسود في توفير بعض من مضادات الأكسدة التي بدورها تساهم في تقليل الالتهابات الموجودة داخل الجسم وكذلك منع الحالات المعرفية مثل الإصابة بمرض الزهايمر وأيضا مرض باركنسون، وكذلك يساهم في تقوية الذاكرة وأجزاء متنوعة من الوظيفة الإدراكية.