“أخيراً الوزارة إستجابت ” : تعرف علي أبرز قرارات وزير التربية و التعليم للعام الدراسي الجديد

في غضون أيام قليلة ، سيواجه طلاب المدارس العام الدراسي الجديد 2022-2023 ، و المتوقع أن يشهد عددًا من الإجراءات الجديدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم و أعلنها الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، في بيانه ، و منها إقامة يوم رياضي في المدارس و تيسير مناهج للصف الرابع.

تخفيف المناهج لبعض الفرق

ومن أبرز التصريحات التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل قرار تقليص المناهج الدراسية للصف الرابع الابتدائي ، حيث أوضح أنه يتم إجراء بعض التغييرات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023 من أجل الالتزام بالجدول الزمني ودون المساس بتحقيق مخرجات التعلم ، و ينطبق الشيء نفسه على برامج الصف الخامس الابتدائي التي بدأ العمل فيها بنظام التعليم الابتدائي الجديد و بعد مطالبة أولياء الأمور بإجراء تغييرات على برامج الصف الخامس أيضًا ، كشفت مصادر في التعليم أن ذلك ستتم مراجعة العدد خلال الفترة القادمة من أجل مواءمة المناهج التعليمية مع قدرتها العقلية على استيعاب المواد .

بداية العام الدراسي

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 للمدارس الرسمية والخاصة للغات الرسمية والخاصة يوم السبت 1 أكتوبر 2022 ، و ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد البدء لعام 2022. / 2023 العام الدراسي بين جميع أنواع مدارس وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التعليم الأزهري.