قطر ولا مترو هتركب ببلاش .. ثلاثة فئات يحق لهم ركوب القطارات مجاناً

تسعى الدولة على خدمة المواطنين في المجتمع المصري بكافة طبقاته ويتضح لنا هذا من خلال القرارات الهامة التي تقوم باتخاذها الحكومة المصرية بناءً على توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير خدمات وتسهيلات لشريحة بعينها من المواطنين وهذا في ظل غلاء الأسعار والظروف الحالية للبلاد ولهؤلاء الأشخاص الذين ربما لم يستطيعوا الصمود طويلا حيال تلك الظروف.
لذلك نجد أن الدولة ترغب في تقديم المساعدة لهم وحتى ولو بجزء صغير ولعل من أبرز القرارات التي قد اتخذتها الحكومة المصرية هو قرار صادر عن وزارة النقل بإعفاء بعض الأشخاص في مصر من دفع قيمة من تذاكر القطارات ومترو الأنفاق تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

ثلاثة فئات يحق لهم ركوب القطارات مجاناً

أولا المرضي
حيث أن وزارة النقل قد حرصت على خدمة هذه الفئة من الأشخاص من خلال توفير كارت ذكي يسمح لهم بركوب القطارات أو حتى مترو الأنفاف بشكل مجاني وذلك لجميع مرضى الأورام والسرطانات حيث يحق للمريض السفر عبر قطارات الدرجة الثانية المكيفة مع حجز مقعدين له والمرافق.
ثانيا كبار السن
من الفئات الأخرى التي أعطت لهم وزارة النقل تصريح ركوب القطارات مجاني هم كبار السن الذين تجاوز عمرهم الـ 70 عام على أن يقوم تقديم صوره من بطاقه الرقم القومي لاستخراج الكارت الذكي للمرور.
ثالثا المجندين
يحق لكافة المجندين في الجيش ومساعدين أمناء الشرطة وجميع العسكريين ركوب القطارات مجاناً.