“نظام الكفيل هيتلغي وحلم الإقامة اتحقق”.. الإمارات تعلن إلغاء نظام الكفيل ومميزات الإقامة الذهبية

“نظام الكفيل هيتلغي وحلم الإقامة اتحقق”.. الإمارات تعلن إلغاء نظام الكفيل وتكشف عن مميزات لحاملي الإقامة الذهبية، خبر طالما انتظره العمال المتجهين إلى الإمارات العربية المتحدة وهو إعلان إلغاء نظام الكفيل بشكل كامل من قبل الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتية، وسوف يتم بدء العمل بهذا القرار بحلول يوم 3 من شهر أكتوبر عام 2022 المقبل وفقاً لما أعلنت عنه الصحيفة الإماراتية “البيان”.

إلغاء نظام الكفيل في الإمارات

"نظام الكفيل هيتلغي وحلم الإقامة اتحقق".. الإمارات تعلن إلغاء نظام الكفيل ومميزات الإقامة الذهبية

كشفت الهيئة المتحدة للهوية والجنسية والجمارك عن أنه سيكون هناك مرونة عالية في الحصول على خدمات كثيرة مثل التأشيرة وتنظيم بنود العقد بين العامل وصاحب العمل بالإضافة إلى طول مدة بقاء العامل الأجنبي على أرض الإمارات العربية المتحدة بداية من شهر واحد إلى 6 شهور إضافية بعد انتهاء مدة إقامته.

كما أن مدير عام الهيئة اللواء سهيل سعيد الخييلي قد أشار إلى أن جواز السفر الإماراتي الجديد يحتوي على تسهيلات كثيرة لفئات متنوعة من التأشيرات ولكل من يريد السفر إلى دولة الإمارات للعمل فيها وذلك من أجل زيادة معدل النمو الاقتصادي واستقطاب رؤوس أموال أخرى.

التأشيرات المحدثة في الإمارات

وتحتوي التأشيرات المحدثة في الإمارات على مجموعة من الشروط والأحكام التي تنظم الخدمات التي تطرحها الهيئة لكافة العاملين الأجانب والمقيمين على أرضها فيما يتعلق بتوفير الأمن والأمان لهذا المواطن ويستطيع حاملي جواز السفر استخدامه إلى أن تنتهي مدة صلاحيته بشرك أن يكون ساري في هذا الوقت ثم تجديده إلكترونيا للحصول على جواز سفر جديد بدون أي رسوم مالية على ذلك.