نتفليكس مهددة بالغلق التام في دول الخليج.. أعرف الأسباب

أصدرت لجنة الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون الخليجي طلبًا رسميًا إلى Netflix لحذف المحتوى المسيء، أكد مجلس التعاون الخليجي أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد Netflix إذا لم تزيل المحتوى المقرصن من خدماتها في دول الخليج، وذكرت اللجنة الإعلامية أن المحتوى المقصود يتضمن محتوى يدعم ويعزز الشذوذ الجنسي بالإضافة إلى محتوى يروج لمعتقدات تتعارض مع قيمنا وعاداتنا الاجتماعية.

إغلاق موقع نتفليكس

وفي سياق متصل ، أفادت مجلة فارياس الأمريكية ، أن شبكة البث الرقمي نتفليكس قامت مؤخرًا بتسريح قرابة 300 شخص نتيجة تراجع أسعار أسهم الشركة ، مع فقدان غالبية الوظائف في الولايات المتحدة، وفقًا لـ Variety ، جاءت عمليات التسريح الجديدة هذه بعد أسابيع قليلة فقط من إعلان Netflix ، التي تضم قوة عاملة عالمية تضم أكثر من 11000 موظف ، عن موجة مماثلة من تسريح العمال في مايو ، مما أدى إلى طرد 150 موظفًا وعشرات المقاولين والموظفين بدوام كامل. تتكيف Netflix إلى حد ما مع سعر سهمها المنخفض للغاية.

وقالت متحدثة باسم Netflix لـ Variety ، “للأسف ، لقد قام أكثر حوالي 300 شخص اليوم بإلغاء ” نظرًا لأننا نواصل الإنفاق على نطاق واسع في الأعمال التجارية ، فقد أجرينا هذه التعديلات لضمان زيادة نفقاتنا بنفس معدل دخلنا نحن نقدر حقًا كل ما فعلوه لـ Netflix ونعمل بجد لمساعدتهم مع هذا التغيير الصعب.

البث الرقمي في منصة تنفليكس

وتجدر الإشارة إلى حقيقة أن Netflix خسرت 54 مليار دولار من القيمة السوقية في يوم واحد ، مع استمرار انخفاض أسهمها بعد خسارة 200000 عضو، ومنذ بداية عام 2022 ، خسرت Netflix 200 ألف عميل لأول مرة منذ عقد ، وفقًا لمصادر فنية ومن المرجح أن تخسر المنصة إجمالي 2 مليون مشترك