“بشرة خير”..موعد أجازة المولد النبوي الشريف 1444هـ لكافة العاملين بالدولة

بعد أيام قليلة ، سيبدأ الاحتفال بعيد المولد النبوي. في هذه الذكرى المشرفة ، ستمنح الحكومة إجازة مدفوعة الأجر لجميع موظفي الدولة والعاملين في جميع القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة.

يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في البلدان الإسلامية احتفالاً بمولد سيدنا محمد الخالق ونبي الله وسيّدنا. هذا يوم جميل وممتع. وتشمل هذه الاحتفالات تلاوة القرآن الكريم ، عن طريق أفضل المشايخ ، وإنشاء مجالس دينية لإحياء السيرة النبوية المجيدة.

وقد تساءل الكثيرون عما إذا كان ينبغي منع الاحتفال ، الذي يعتبر من أروع أيام السنة ، لأنه يمثل ميلاد سيدنا ونبينا محمد. عليه افضل الصلوات واتم التسليم. مما أدى هذا الإعتقاد (بوجود حرمانية) حيث تم توجيه هذا الرأي لدار الإفتاء المصرية ، وأعلن عبر صفحته الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن الاحتفال بذلك اليوم بسبب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف (أشرف الخلق اجمعين) ، فإنه مسموح حيث لا يوجد شيء مذكور يحرم الاحتفال به.

هذا ويصادف المولد النبوي يوم السبت الموافق 8/10/2022 ، وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي عطلة رسمية لجميع العاملين والعاملين في الدولة ، ويعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات الدينية. فالجميع ينتظر ذلك لأنه يأتي مرة في السنة وله طريقة معينة للاحتفال تختلف بين الدول الإسلامية.

مظاهر الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف

تختلف الاحتفالات من دولة إلى أخرى بين الدول الإسلامية.

  • تقام الاحتفالات والأغاني والصلوات الدينية.
  • يتم توزيع الحلوى المختلفة على الأطفال حيث يشتري الآباء الحلوى المصنوعة من السكر (حلوى عيد الميلاد) ويضيفون إليها بعض الألوان المبهجة مثل (رقائق حبوب السمسم والفولية والحمص والملبن). وهذه الحلوى يحبها الأطفال والكبار ايضا وهي عادة لا أكثر أي ليست فرض لكي يتم الاحتفال بالمولد النبوي.