تخفيض 50% إلحق اشتري وخزني .. مفاجأة سارة من الحكومة للمواطنين بخصوص أسعار الارز

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار رقم ٦٦ لسنة ٢٠٢٢، بوضع حدود لأسعار الأرز في الأسواق المصرية، وخاصة أسعار الأرز الأبيض، ونتيجة لذلك ستنخفض أسعار الأرز في الأيام القليلة القادمة.

 

وطبقا لهذا القرار، فلن يتم زيادة أسعار الأرز المعبأ عن ١٥ جنيهًا للكيلو والأرز السائب عن ١٢ جنيهًا للكيلو، حيث سيتراوح سعره مابين ١٠ إلى ١٢ جنيها للكيلو.

 

الأرزالكيلو بـ 10 جنيه

 

وقال رئيس شعبة البقالة و العطارة بغرفة الإسكندرية التجارية حازم المنوفي، إن أسعار الأرز بدأت في التراجع  في الأسواق المحلية، ليتراوح سعره ما بين ١٠ إلى ١٢جنيه  للكيلو السائب ، وأما عن المعبأ يتراوح ما بين  ١٢ إلى ١٥ جنيها للكيلو وتتراوح قيمته طبقا للتعبئة والجودة والتغليف.

 

وقد أوضح حازم المنوفي أن مصر لايوجد لديها أي مشكلة بخصوص المخزون من الأرز، حيث أن مصر لديها مخزون جيد من الأرز فبالتالي ستتوازن أسعار الأرز ،وبالأخص مع حصاد المحصول الجديد من الأرز الذي بدأ في  منتصف أغسطس الماضي، ملتفتا إلى أن المحصول الجديد سيقوي المخزون الاستراتيجي من الأرز لفترة طويلة.

 

الأرز 750 ألف طن زائد

 

وقد أوضح رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية رجب شحاتة  أن سر في تراجع سعر الأرز من بداية الشهر الجاري، يعد نتيجة  نزول المحصول الجديد في السوق.

 

وأوضح أيضا أن وزارة التموين هدفها هذا العام أن يتم الحصول على مليون ونص من الشعير، وهذا سيكون زيادة بما يقارب ثلاثة أضعاف كمية الشعير التي تقوم بإستهلاكها وزارة التموين لبطاقات التموين، وأيضا للإستهلاك الخاص  بهيئة السلع التموينية أو في الأسواق المحلية في حدود مايقارب ٣.٥ مليون طن.