بمشاركة 3370 محلا.. التموين: تخفيضات الأوكازيون الصيفي تصل لأكثر من 50%

قال عبدالمنعم خليل٫ رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن عدد معارض أهلا مدارس وصل اليوم لأكثر من 119 معرضا على مستوى الجمهورية بوقاع 23 معرض رئيسي، بعد قرار مد فترة الأوكازيون لمدة شهر بعد استمرار الإقبال من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن وزارة التموين تهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطن المصري.

وأكد  رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،  أن التخفيضات  وصلت لأكثر من 50% في بعض  المنتجات، وهناك توجيهات من القيادة السياسية باستمرار الشوادر والمعارض والأسواق المتنقلة، بالإضافة إلى مبادرة كلنا واحد وتحيا مصر، لتقديم الخدمات إلى المواطنين وخدمة المواطن من خلال الحصول على  السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة.

حملات لمراقبة السلع

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن هناك حملات لمراقبة جودة السلع والالتزام من جانب المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي في الأسواق بـ التخفيضات الحقيقة، لافتا إلى أن عدد المحالات المشاركة داخل الأوكازيون وصل إلى 3370 محلا.

جهز فلوسك و أستعد.. التموين تعلن موعد الأوكازيون الصيفي
التخفيضات في الأوكازيون

ومن المقرر أن يستمر الأوكازيون الصيفي حتى الأول من شهر أمتوبر المقبل بعد أن بدأ في الثامن شهر أغسطس الماضي، وتواصل الرقابة التموينية حملاتها للتأكد من جدية التخفيضات الموجودة، تجنبا للوقوع في فخ الغش التجاري والتخفيضات الوهمية وحصول المواطن على جودة عالية.

ووجهت التموين عدد من النصائح للمواطنين بشأن الشراء من الأوكازيون الصيفي، منها الشراء من محل لها سمعة طيبة واختار مكان الشراء بعناية، ويفضل الشراء  من محالات لها اسم وعلامة تجارية معروفة، وعناوين معلومة، خاصة عند الشراء “أون لاين “، وتأكد من الحصول على فاتورة الشراء بعد دفع الثمن، وتجنب الشراء من المنتجات مجهولة المصدر، معرفة المحلات المشاركة فعليا في الأوكازيون لضمان جدية التخفيضات.

كما نصحت التموين اختيار السلع والمنتجات ذات الجودة العالية بناء على تجارب الآخرين، بالإضافة إلى التأكد من تدوين الفاتورة بتاريخ الشراء ونوع السلعة وعدد القطع منها بالإضافة للسعر.