اليورو طار في السما..قفزة غير متوقعة في سعر اليورو اليوم الثلاثاء 13-9 في البنوك وشركات الصرافة

قفز اليورو وانخفض الدولار عالمياً مقابل سلة من العملات اليوم ، لينخفض ​​إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوعين ، بعد أن ارتفعت التوترات بين المستثمرين قبيل بيانات التضخم الأمريكية وبينما تبدو بنوك مركزية خارج الولايات المتحدة أكثر نزوعا نحو تشديد السياسة النقدية.

قفز اليورو إلى أعلى مستوى مقابل الدولار في أكثر من ثلاثة أسابيع ، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة Investing ، حيث دافع مسؤولو البنك المركزي الأوروبي عن تشديد نقدي أقوى.

قال محللون إن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر يوم الثلاثاء سيخضع للمراقبة عن كثب بحثًا عن إشارات تدل على مدى قوة الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل لمكافحة التضخم المرتفع.

من المتوقع أن ترفع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، صانع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس من نطاقها الحالي البالغ 2.25٪ إلى 2.50٪ في اجتماع 20-21 سبتمبر.

عزز مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات متنافسة ، مؤخرًا وسط توقعات بزيادات قوية في أسعار الفائدة وبلغ أعلى مستوى في عقدين من الزمان عند 110.79 يوم الأربعاء. ونزل 0.4 بالمئة إلى 108.31 يوم الاثنين وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى له في أواخر شهر أغسطس الماضي تحديدا في يوم 26 أغسطس.

ارتفاع سعر اليورو

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له مقابل الدولار منذ 17 أغسطس ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في 20 عاما عند 0.9862 دولار الأسبوع الماضي ، وكان اليورو في آخر مرة عند 1.0117 دولار ، بارتفاع 0.7٪.

قال محللون لرويترز إن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي يعتقدون أنه سيتعين على البنك رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 2 في المائة أو أعلى لوقف المخاطر المتزايدة للتضخم القياسي في منطقة اليورو.