“الناس هتبقى في الشارع “..قانون الايجار القديم .. إخلاء الشقق في هذا التوقيت للمستأجر الأعتباري

يعتبر الإيجار القديم هو إسكان للأفراد ولكن بدفع شهري بسيط لأصحاب العقار ، ولكن في ظل الظروف الاقتصادية في مصر قام  العديد من  الملاك بالاعتراض عل المبلغ الذى يتم أخذه من  المستأجرين منذ سنوات، لذا قام مجلس النواب بعمل  تعديل لقانون الإيجار القديم الذي طال انتظاره، حيث يجعل الكثير من المستأجرين سواء كانت شقق او محلات  والتي لا يتعدى إيجارها بضع جنيهات في الشهر الواحد، بالقيام بدفع مبلغ اعلي من ذلك 

بحسب المنطقة التي يسكنها المستأجر، وبالرغم من ذلك فإن هذه الأزمة لاتزال قائمة

ماهي تعديلات قانون الايجار القديم 

قام  مجلس النواب  في شهر فبراير بالإقرار نهائيا  بتعدي قانون الإيجار القديم للأغراض غير السكنية، وذلك تحت مسمى “قانون بإجراء ومواعيد إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير الغرض السكني فى ضوء آثار والوضع  الاقتصادي في مصر.

بموجب التعديلات التي أدخلها مجلس النواب على قانون الإيجار القديم،فهو يمنح المستأجرين  مهلة 5 سنوات لإخلاء تلك الوحدات المستأجرة التي يسكونها.

حيث تزداد القيمة الإيجارية خمسة أمثال القيمة القائمة قبل تعديل القانون،مع  إضافة  زيادة نسبة الإيجار 15% سنويا لمدة 4 سنوات التالية.

تتضمن التعديلات أيضا  تنظيم الإجراءات القضائي والقانونية المتعلقة بإخلاء المكان المؤجر في اليوم التالي، عند انتهاء الحد الأقصى للمدة المحددة بالقانون وهي5 سنوات، في حالة امتناع المستأجر عن ذلك.

"الناس هتبقى في الشارع "..قانون الايجار القديم .. إخلاء الشقق في هذا التوقيت للمستأجر الأعتباري