عاجل..رئيس الوزراء يستعرض الأجندة المبدئية المُقترحة ومحاور المؤتمر الاقتصادي بتوجيه من الرئيس

بدء مدبولي معلناً: الوزراء والجهات ذات العلاقة بدؤوا بالتنسيق والدعوة للاجتماعات بشكل مثمر بما يخدم المصلحة العامة للبلاد.

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، مساء الأمس ، اجتماعا ؛ لاستعراض جدول الأعمال التمهيدي المقترح ومحاور المؤتمر الاقتصادي بتوجيه من رئيس الجمهورية ، بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ، و وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأضاف: “ينسق الوزراء المعنيون والجهات المعنية للاجتماع بشكل مثمر يخدم المصلحة العامة للبلاد ويساعد على تحقيق رؤية لمواجهة التحديات ووضع خارطة طريق اقتصادية. مستقبلاً.

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن المؤتمر الاقتصادي سيكون أيضًا فرصة حقيقية لشرح والترويج لبعض الوثائق المهمة التي تعمل عليها الحكومة خلال الفترة الحالية ، على سبيل المثال ، “ورقة سياسة ملكية الدولة”. وخلافا لنتائج الاجتماعات التي عقدت مع رجال أعمال القطاع ، تناولت عدة وثائق من بينها المشاريع التي اقترحتها الدولة للتعاون مع القطاع الخاص.

وقال رئيس الوزراء مخاطبًا الوزراء والجهات ذات الصلة: “نريد إقامة حوار شامل حول الوثائق الرئيسية للاقتصاد المصري وسبل دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة لزيادة مشاركتها في الناتج المحلي الإجمالي ، ومناقشة القضايا الاقتصادية العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على أعمالنا. الاقتصاد ، مثل الأزمة في روسيا وأوكرانيا ، وآليات التعامل مع ارتفاع التضخم العالمي ، وأكثر من ذلك.

وأختتم الاجتماع بأن الحكومة مستعدة لسماع الآراء حول ذلك الموضوع للنهوض بالوطن.