عاجل..التفاصيل الكاملة حول اجتماع مجلس الوزراء رقم 209 برئاسة رئيس الوزراء

في كل فترة يتم انعقاد اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تم انعقاد اجتماع مجلس الوزراء رقم 209، بالأمس؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمت الموافقة على مجموعة من القرارات جاءت كالتالي:

– وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص 60.26 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة بملكية خاصة بمديرية كوم أبو راضي بمحافظة بني سوف لصالح وكالة التنمية الصناعية للصناعة.

– وافق مجلس الوزراء على زيادة أنشطة “تصنيع وتطوير فصل وتنقية وتجميع البلازما ومشتقاتها”. إلى المجالات المذكورة في المادة 2 من قرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2022.

-وافق مجلس الوزراء على القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقد في 9 مايو 2022 بشأن تخويل الشركة أو إضافة أوامر الاستحقاق لإتمام العمل والاستفادة من الاستثمارات التي أنفقت على 64 مشروعا على التوالي.

– وافق مجلس الوزراء على اقتراح وزارة المالية بتأسيس شركة مساهمة مصرية تحت مسمى شركة “جلوبال بلو إيجيبت” بمشاركة شركتي “جلوبال بلو بابلك ليمتد” و “جلوبال بلو هولاند برايفت” المحدودة. . “؛ لتطبيق نظام استرداد ضريبة القيمة المضافة للسياح الأجانب الذين يغادرون البلاد.

-وافق مجلس الوزراء مبدئيا على مقترح إقامة اتفاقية تعاون بين وزارة المالية العامة ودار سك العملة المصرية ودار سك العملة الملكية البريطانية لإنشاء دار سك عملة بريطانية-مصرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وإصدار عملات مسكوكة بفئة (2) جنيه.

– وافق مجلس الوزراء على إضافة بعض المتوفين والمصابين من العمليات الإرهابية والأمنية، إلى صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم.

– وافق مجلس الوزراء على النظر في تنفيذ مشروع الرصيف البحري “الميناء التخصصي”. تعتبر محطة الضبعة للطاقة النووية أحد المشاريع القومية للدولة ، في إطار تنفيذ أحكام قانون تنظيم البناء الصادر بالقانون رقم. 119 لعام 2008.