اغتنم الفرصة الآن.. تفاصيل حساب التوفير لأصحاب المعاشات في البنك الأهلي وبنك مصر

كشفت بعض التقارير الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس أن البنك الأهلي وبنك مصر سبق وأن قاما بإتاحة حسابات التوفير الخاصة بأصحاب المعاشات وذلك عقب وصولهم لسن التعاقد بفائدة رائعة مقارنة بكافة الحسابات العادية الأخرى.

حساب التوفير من البنك الأهلي وبنك مصر

ودائمًا ما تقوم البنوك المصرية بإصدار عدد من حسابات التوفير الخاصة بالأشخاص أصحاب المعاشات مع ضرورة أن يتم تقديم بعض الأوراق لعل من أبرزها صورة من بطاقة الرقم القومي سارية بجانب خطاف من جهة العمل يتم من خلاله توضيح مكافأة نهاية الخدمة التي تم الحصول عليها والتوقيع على الطلب الخاص بفتح الحساب في أي من الفروع التابع لكل منهما.

حساب التوفير من البنك الأهلي المصري

يتيح حساب التوفير من البنك الأهلي المصري أمام الأشخاص نسبة فائدة تُقدر بنحو 5.25% سنويًا في الوقت الذي يُصرف فيه العائد بصورة شهرية كما أن الحد الأدنى الخاص بفتح الحساب يُقدر بنحو 5 الآف جنيه مصري والحد الأقصى يتيح أمام الأشخاص أصحاب المعاشات استثمار أموالهم حتى مليون جنيه أو قيمة مكافأة نهاية الخدمة.

حساب التوفير من بنك مصر

أما فيما يخص حساب التوفير من بنك مصر فإنه يتيح أمام الأشخاص أصحاب المعاشات رفع أو خفض الفائدة وذلك حسب متوسط سعر الفائدة التي سبق وأن تم الإعلان عنها بواسطة البنك المركزي.

وتقدر نسبة الفائدة الحالية من بنك مصر بنسبة 6% سنويًا والعائد الخاص بها يصرف بصورة شهرية بجانب أن الحد الأدنى الخاص بفتح ذلك الحساب ألف جنيه مصري فقط لا غير