رسمياً الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي في المدارس الحكومية

مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي الجديد ، لجأ عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور إلى محركات البحث المختلفة لمعرفة موعد الدراسة بالمدارس والجامعات ، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023 ، وفي هذا المقال سوف نوضح موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات.

موعد بداية الدراسة بالمدارس الحكومية لعام 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، بأنه سوف يتم تأجيل الدراسة في المدارس لمدة أسبوع كامل ، حيث أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس يوم السبت الموافق 1 أكتوبر بدلاً من 24 سبتمبر ، وأكد الدكتور رضا حجازي بأنه لايوجد أي تغيير آخر في موعد بداية العام الدراسي الجديد.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية

طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم الفني ، فإنه سوف يتم بداية العام الدراسي في المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة ( دولي ) يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 .

موعد بداية العام الدراسي للجامعات

  • طبقاً لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات ، فإنه سوف سوف يتم بدء العام الدراسي في الجامعات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 ، كما أكد المجلس الأعلى للجامعات ، بأن الفصل الدراسي الأول سوف يستمر لمدة أربعة عشر أسبوعاً ، حيث أنه من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في 5 يناير 2023.
  • وفي سياق متصل ، أكد المجلس الأعلى للجامعات علي أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول سوف تبدأ يوم 9 يناير 2023 وتنتهي في 26 يناير 2023.