’’خلي بالك العقوبات صارمة’’..المرور السعودي يعلن إجراء صارم بمنع المقيمين من ’’قيادة المركبات’’ نهائياً في هذا التوقيت..

أعلنت  الإدارة العامه للمرور في المملكة العربية السعودية عن المدة المحددة للقيام باستخدام رخصه القيادة الدولية والتي تعرف أيضا بالرخصة الأجنبية جاء ذلك على استفسار احد الأشخاص حول أمكانية السماح للذهاب باستخدام الرخصة الدولية والمدة المحددة لذلك الأمر لتكشف الإدارة العامه الأجنبية المعترف بها.

مده استخدام رخصه القيادة الدولية أو الأجنبية في السعودية

أوضحت الإدارة العامه في الرد على الاستفسار عن احد الأشخاص أن المدة الزمنية التي يتم استخدام خلالها رخصه القيادة الدولية أو الأجنبية هي سنه واحده من تاريخ دخول حامل هذه الرخصة إلى المملكة العربية السعودية أو انتهاء فتره صلاحيتها ويجب على حاملها القيام بإصدار رخصه قياده جديد كي لا يتعرض للعقوبات التي تسناها الجهات القانونية في المملكة.

مده استخدام رخصه القيادة الدولية
مده استخدام رخصه القيادة الدولية

تفرض الجهات المسئولة لداخل المملكة العربية السعودية العديد من الاجراءات تجاه الأشخاص المخالفين وحاملي رخصه الدولية الأجنبية، ولذلك شددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالمدة المحددة حتى لا يتعرض للشخص حامل هذه الرخصة إلى العقوبة التي تفرضها الجهات المختصة داخل المملكة.

أعلنت أيضا الإدارة العامه للمرور جميع المواطنين بالمملكة والمقيمين للاطلاع على المخالفات المرورية عبر البوابة الالكترونيه ابشر التي توفر أيضا عدد من الخدمات الرائعة منها الاطلاع على المخالفات المرورية وطريقه شدادها أيضا رؤية المملكة  2030 والتحول الإلكتروني من خلال التوفير عدد كبير من الخدمات التي يمكن القيام بها إلكترونيا بدون الحاجة للذهاب إلى المكاتب.