بـ4 شروط ورسوم بسيطة.. خطوات الحصول على تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات.. هنقضي الشتاء في دبي

قدمت دولة الإمارات لجميع الأجانب من كافة الجنسيات المختلفة ميزة  أن يتقدموا بطلب الحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول والتي تكون صالحة لمدة حوالي 5 سنوات من تاريخ الإصدار الخاص بها، بدون أن يوجد أي اشتراط لضامن أو مستضيف في الدولة، شرط هو البقاء في الدولة لمدة لا تزيد عن 90 يوم فقط خلال السنة الواحدة، كما حددت أيضا اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، التي يبدأ العمل بها في اليوم الثالث من أكتوبر المقبل، 4 متطلبات فقط من أجل الحصول على هذه التأشيرة.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة دولة الإمارات؟

يوجد عدة شروط لا بد من توافرها وهم كالآتي:-

  • يتم تقديم ما يثبت وجود رصيد مصرفي بمبلغ يصل ل 4000 دولار أو ما يساويها بالعملات الأجنبية الأخرى في الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم هذا الطلب.
  • كما أنه يتم استيفاء جميع الرسم والضمان المالي المقرر الخاص بها.
  • ورقة من التأمين الصحي.
  • إرفاق صورة من جواز السفر وأيضا صورة شخصية ملونة.

المميزات الخاصة بهذه التأشيرة

كما أنه يوجد بعض من المميزات الكثيرة التي توفرها هذه التأشيرة، وهي أنها تسمح للشخص المستفيد منها، بأن يظل داخل الدولة لمدة متواصلة لا تتخطى الـ 90 يوما، ويجوز أيضا تمديدها لمدة مماثلة على أن لا تتعدى مدة البقاء كاملة ل 180 يوما خلال السنة الواحدة.

كما يجوز أيضا تمديد مدة البقاء داخل الدولة لمدة تزيد عن 180 يوم في السنة الواحدة في حالات استثنائية فقط يصدر بتحديدها قرار من قبل رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

كما استحدثت أيضا اللائحة تأشيرات زيارة كثيرة، حيث أنها تحبين مدة بقاء الزائر بالغرض من قدومه لهذه الدولة، تبعا لما تحدده الهيئة في هذا الأمر، وفي كافة الأحوال لا بد من أن لا تزيد مدة البقاء على سنة، مع أهمية استيفاء الرسم والضمان المقرر.

 ويعتبر هذا الجزء من الشهر في تحديد قيمة الرسم الواجب تنفيذه، ويجوز أيضا بقرار من قبل رئيس الهيئة أو من يفوضه تمديد تأشيرة الدخول من أجل الزيارة لمدة أو مدد مماثلة في حالة إثبات جدية سبب مقنع التمديد ودفع جميع الرسوم المستحقة.