“قرار يفرح تلك الفئات” ..الحكومة تقرر بالسماح للموظفين بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع في تلك الحالات

يسمح قانون الخدمة لموظفي الجهاز الإداري للدولة والجهات التابعة له بالتقدم للعمل لمدة 3 أيام فقط وذلط مقابل تخفيض الراتب الذي يحصل عليه الموظف وتخفيض عدد أيام الإجازة أيضاً التي يستريح خلالها. يحق له وفقا لأيام عمله الجديدة ويكون الطلب في هذه الحالة خاضعا للرفض أو القبول من قبل السلطة المختصة لذلك نقدم لك شروط الحصول على العمل لمدة 3 أيام فقط وقواعد تخفيض العمل من خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة.

شروط العمل 3 أيام فقط

تحدد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة التفاصيل الكاملة لتخفيض أيام العمل التي يمكن للسلطة المختصة توفيرها للموظف والمحددة بـ 3 أيام عمل ، ولكن في هذه الحالة يشترط على الموظف  أن يحصل على على قيمة 65٪ من عمله وراتبه الأخرى والإجازات المنتظمة والمرضية والعارضة.

الحصول على 65% من المرتب والإجازات

تنص المادة 147 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية على ما يلي: “يجوز للسلطة المختصة السماح للموظف بالعمل لمدة 3 أيام عمل مهما كان عدد أيام العمل في الوحدة وفي تلك الحالة يحصل الموظف على 65% فقط من أجره الوظيفي والمكمل والإجازات الاعتيادية والمرضية والعارضة المقرر”.

قواعد خفض أيام العمل

وتنص المادة 54 من قانون الخدمة المدنية على ما يلي: “وفقا للقواعد التي تحددها ، فإنه يجوز للسلطة المختصة ، بناء على طلبها ، السماح للموظف بالعمل بدوام جزئي مقابل نسبة مئوية من الراتب. وإلا فإن الأحكام التي تنص على: يطبق القانون وتحدد اللائحة التنفيذية قواعد احتساب هذا الأجر.”