الطلاب طيرين من الفرحة.. 4 أيام أجازة بالأسبوع الثاني من الدراسة تبدأ من هذا الموعد

تاريخ البدء الرسمي للمدرسة هو الأول من أكتوبر ، ولكن هناك عطلة في الأسبوع الأول من هذا الشهر ، لذلك تبدأ المدرسة فعليًا في 10 أكتوبر انظر التفاصيل ، أيام راحة عن الأسبوع الأول من الدراسة قال مجدي حمزة الخبير التربوي ، إن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع فرح أولياء الأمور والطلبة وأعطهم وقتًا للاسترخاء .

العام الدراسي الجديد

وأوضح أن الدراسة تبدأ فعليًا بعد الأسبوع الثاني لأن الخميس سيكون يوم عطلة في 6 أكتوبر والسبت 8 أكتوبر هو يوم عطلة بمناسبة المولد النبوي وبالتالي ستبدأ الدراسة فعليًا في 10 أكتوبر ، القرار الأول الذي اتخذه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، كان نقل موعد بدء الدراسة إلى العام الدراسي 2022-2023 ، والذي كان مقررا في 24 سبتمبر 2022. وحدد الوزير موعدا جديدا بعد التغيير إلى تبدأ الدراسة في الأول من أكتوبر من العام الحالي .

تصريحات وزير التربية و التعليم

و أوضح د. رضا حجازي الأسباب التي أدت إلى تأجيل الدراسة وسبب التغيير في الجدول الزمني ، بعد أن كانت في 24 سبتمبر ، تم نقلها إلى أكتوبر ، بسبب عدم تشتيت الأهل والطلاب و اتفقت وزارة التربية والتعليم مع الأزهر الشريف على هذا القرار وأكد سعادته أن الفصل الأول سيكون 98 يومًا دراسيًا و سيكون الفصل الثاني 96 يومًا دراسيًا بعد إزالة جميع الإجازات والعطلات الرسمية من كل فصل دراسي.