“مترميهاش واستخدمها تاني”!!.. طريقة زراعة بذور المانجو بالمنزل في أسرع وقت ممكن بدون أي تكاليف.. تعرف عليها

البعض من الناس لا يدركون أنه من خلال التخلص من بذور المانجو ، يمكن أن يفقدوا بعض القيمة الغذائية لفاكهة المانجو ، وخاصة البذور التي يتم الحصول عليها من المانجو الأفريقي. مثل: مضادات الأكسدة ، والأحماض ، والدهون غير المشبعة ، لذلك يمكن أن يكون لهذه البذور العديد من الفوائد الصحية والجمالية المحتملة. من الممكن استخدام بذور المانجو للتجميل باستخدام زبدة المانجو المستخرجة والمصنعة من لب المانجو ، وسوف توضح لك السطور التالية من هذه المقالة كيفية زراعة شجرة مانجو بدلاً من رميها في سلة المهملات ، بكل بساطة وسهولة كما يلي:

خطوات زرع بذور المانجا

  1. بعد تناول ثمار المانجو مباشرة ، نقوم بوضع البذور فى ماء نظيف لمدة 5 أيام ، ومن ثم نقوم بالتخلص من أي بذرة تطفو على الماء.
  2. نقوم بإخراج البذور من الماء ثم قم بكسر القشرة الخارجية الصلبة وأخرج النواة منها برفق.
  3. نقوم بوضع النواة فى قطعة من القماش النظيفة المبللة بالماء.
  4. نقوم بوضع القماشة فى علبة من البلاستك أو كيس البلاستك وأغلق العلبة أو الكيس جيدا.
  5. نقوم بفتح العلبة بعد مرور أسبوع من تركها، ومن ثم نقوم بغسل النوى فى ماء نظيف، وبعدها نقوم بغسل القماشة ثم أتركها لمدة اسبوع آخر حتى يتم الأنبات ويخرج المجموع الجذرى.
  6. نقوم بأخذ النواة المستنبتة وزراعتها فى قصيص زرع أو كيس بلاستك.
  7. لا تنسى أن تثقب القصيص او الكيس من أسفل لخروج الماء الزائد بعد الرى.
  8. قم بترك القصيص أو الكيس فى الشمس حتى يظهر المجموع الخضرى بعد 10 أيام.
  9. والأن انت لديك شجرة مانجو من النواة التى كانت تلقى فى القمامة.

 

تخيل لو فعل كل منا هذا في حديقتنا أو على الطريق ، فبعد سنوات من الآن سيكون لدينا ثروة فريدة من أشجار المانجو في كل مكان ، ويمكن مشاركة المبادرة في هذا الحلم الجميل ، وإعطاء الجمال والمكافأة للأجيال القادمة مجانًا .