“احذر هذا الزيت يسبب السرطان” .. تحذير بعدم استخدام هذا النوع من “الزيت” في تحضير الطعام وخاصة القلي!!!

قام بعض الأشخاص بصنع زيت القلي من الزيوت معاد تدويرها ،وهذا بعد الارتفاع الأخير في أسعار زيوت ،  و يؤدي ذلك إلى الإصابة بالسرطان ، وعلى الرغم من ذلك فإن تلك الأنواع متوفر في الأسواق بأسماء مجهولة وغير معروفة ، والزيوت المهدرج لها آثار ضارة جدا علي الصحة القلب والشرايين والدورة الدموية ، وينصح باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وغيرها للحفاظ علي صحة الجسم من تلك السموم.

"احذر هذا الزيت يسبب السرطان" .. تحذير بعدم استخدام هذا النوع من "الزيت" في تحضير الطعام وخاصة القلي!!!

زيوت طبيعية بديلة عن زيوت القلي المهدرج

ينصح الاطباء باستخدام الزيوت الطبيعية لما لها من فوائد عديدة ويمكن استخدامها كبديل لزيت القلي المهدرج ومنا :

  • الزيوت النباتية: ان جميع الزيوت لها مصدر نباتي ، لكن يرجع الامر الى مدى الاستفادة من هذه الزيوت، اي يعتمد على مصدرها المحدد والغرض من أتستخدمها، والأنواع الشائعة من الزيوت النباتية هي الذرة وفول الصويا.
  • زيت الزيتون :يعتبر زيت من افضل الزيوت التي يمكن استخدامها كبديل للزيوت القلي المهدرج فهو لهو العديد من الاستخدامات والفوائد.
  • زيت عباد الشمس: يحتوي على فيتامين “E” وليس له نكهة قوية ، كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 6 الدهنية المفيدة للذاكرة وتنشيط الجسم.
  • زيت بذور الكتان : كما لا يستخدم في الطهي ، ولكن يمكن استخدامه على الطعام ، أو استخدامه لتخزين الأطعمة في أماكن منخفضة الحرارة ، ويتم وضعها في الثلاجة.

 من اين تأتى زيوت القلي مجهول المصدر “المعاد  تدويرها”

لوحظ مؤخرًا أن الناس يشترون زيت القلي المستعمل ، ويعتقد الناس أنهم يشترونه لصنع الصابون ، لكن المصادر الأمنية استطاعت إثبات أنها مجرد شائعة وليس لها أساس من الصحة ، والحقيقة هي أن يعيدون تنقية الزيت ليكون نظيفا ويعيد استخدامه مرة أخرى وهذا ما قد يسبب السرطان.