انتبه قبل فوات الاوان خطر قاتل !! .. الجميع يقع في هذه العادة السيئة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان

قامت دراسات طبية بالتوضيح أن معظم الأشخاص الذين يصابون بسرطان الرئة، كان بإمكانهم أن يتجنبوا خطر الإصابة بهذا المرض الخبيث، ولو أنهم قاموا بالإقلاع عن العادة السيئة وهي التدخين، وقام خبراء بإطلاق دعوة تهدف إلى تطبيق الكثير من القيود على مستهلكي كافة المنتجات التابعة للتبغ.

 

ووفقا للدراسة التي نشرتها الجريدة العلمية Ploseone، أن ٦١٪ من مرضى السرطان كانوا لديهم إمكانية لتجنب هذا المرض في بريطانيا، لو أن المصابين تم اقلاعهم عن التدخين في مرحلة سابقة من حياتهم.

 

وأشار الخبراء إلى أن أضرار التدخين لا تقتصر على الرئة فقط، بل تؤدي إلى الإصابة بحوالي ١٥ نوعا من السرطانات مثل البنكرياس والكبد والمعدة والكلى.

 

وأكدت الدراسة التي أجراها  باحثون من بريطانيا وفرنسا، أن الأفراد الفقراء في بريطانيا تكون إحتمالية إصابتهم بالسرطان متزايدة بنسبة ١٧٪، بالإضافة إلى أن الأرقام توضح أن ٩.٧٪ من المصابين بالمرض اللعين الموجودة في أثرياء بريطانيا، حدثت نتيجة التدخين.

 

وأوضحت الدراسات، أن عندما تقوم الناس بتخفيف التدخين فإن هذا سينتج عنه تراجع خمسة آلاف مصاب من المصابين بالسرطان. 

 

وأكدت البيانات الصحية التابعة  لبريطانيا، إلى أن التدخين يحدث خسائر هائلة في هيئة خدمة الصحة العمومية المعروفة في بريطانيا وتكون قيمة الخسائر نحو ٢.٤ مليار جنيها إسترليني.

 

أما بالنسبة لنفقات تأمين الرعاية الإجتماعية التي تخص الآثار السلبية للتدخين فإنها تخسر حوالي ١.٢ مليار جنيها إسترليني.