لو مرتبك أقل من 3000 جنيه.. خطوات الحصول على شقة من الإسكان «بمساحات تصل لـ90 مترًا»

ما زالت سياسة وزارة الإسكان مستمرة بشأن طرح المباني السكنية للكثير من الفئات المستحقة في المجتمع المصري ومنها المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، كما أعلنت وزارة الإسكان حديثا عن إتاحة فرصة متميزة لمحدوي الدخل من أصحاب المرتبات الأقل من مبلغ 3000 جنيه كل شهر، وهذا من خلال تخصيص عدد من الوحدات السكنية في مشروع «سكن لكل المصريين» وهذا بدعم يصل لمبلغ 60 ألف جنيه، في حالة كان الراتب أقل من 3000 جنيها كحد أدنى.

كما تحدث الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، خلال تصريحات سابقة له، إن الوزارة عملت على رفع قيمة الحد الأقصى للفئة المستحقة لهذا الدعم النقدي من محدودي الدخل، حيث يرتفع الحد الأقصى للدعم من مبلغ 5 آلاف جنيه، لفئة دخلها 4500 جنيه صافي كل شهر، ليبلغ 60 ألف جنيه لفئات الدخل الأدنى من ولو كان الراتب أقل من مبلغ 3000 آلاف جنيه صافي كل شهر.

موعد حجز عقارات في الإسكان الاجتماعي لو كان المرتب أقل من 3000 جنيه

الموعد الخاص بفتح التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي الذي حددته وزارة الإسكان أن عملية التقديم سوف تكون متاحة بداية من يوم 25 سبتمبر الجاري، لبعض الفئات الخاصة وهم ذوي الهمم الخاصة وأيضا أصحاب المعاشات، بداية من يوم 2 أكتوبر المقبل يتم فتح باب التقديم لجميع المواطنين المتقدمين.

كما أنه من المتوقع أن تتراوح مساحات كل هذه الوحدات السكنية من 75 متر وحتى 90 متر، وأن  سعرها يبدأ من 250 ألف جنيه، وحتى مبلغ 450 ألف جنيه.