اوعى تلمسه نهائي.. لماذا لا يجب قتل الوزغ أو البرص في المنزل؟ إياك تقتله في بيتك!!

أحيانا تقوم ربات البيوت بالتخلص من الحيوانات أو الحشرات الموجودة داخل المنزل وذلك لتوفير بيئة آمنة وصحية للأطفال أو الكبار وعدم تراكم البكتيريا والفيروسات التي قد تسببها هذه الحشرات أو الحيوانات والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة جميع أفراد المنزل فإذا وجدت الأم برص تقوم بقتله ولكن هناك خطورة لقتل البورص داخل المنزل وسوف نوضح ذلك في هذا المقال الآتي.

تعرف على السبب لماذا لا يجب قتل البرص في المنزل؟

إن البرص لا يمكن قتله بسهولة لأن له خطى سريعة فيلزم الجري وراءه في جميع أركان المنزل مما قد يصيب الأطفال بالخوف والرعب لذا هناك الكثير من الدراسات والأبحاث الخاصة بالطفل تنصح بعدم التخلص من البرص في المنزل خاصة أنه غير مؤذي ولا يعد من الحيوانات السامة ولكن يعتبر من الحيوانات الأليفة التي لا تسبب أي أذي أو ضرر على صحة الأطفال أو الكبار.

لدي البرص فائدة كبيرة حيث أنه يتخلص من جميع الحشرات الموجودة داخل المنزل مثل :” الصراصير والبعوض والنمل فهو يأكل هذه الحشرات ويساعد في التخلص منها كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يكون لديهم تفاؤل من وجود البرص داخل المنزل.

بعض الطرق الفعالة لطرد البرص من المنزل

أولا: البخور والمستكة: إن استعمال البخور والمستكة يساعد على طرد البرص من المنزل لأن البرص من الحيوانات التي لا تحب رائحة البخور وتهرب منها عندما تستنشق هواءها.

ثانيا: قشور البيض: وضع قشور البيض في أركان المنزل يطرد البرص من المنزل بمنتهى السهولة حيث أن البرص يخاف جداً من قشور البيض لأنه يعتقد أن ذلك بيض ثعبان وهو يخاف جدا من الثعابين لأنها تأكل الأبراص.