“بيان رسمي”.. التعليم تحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة أسبوع وإلغاء إجازة السبت

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع بسبب انتشار حالات جدري القرود، وكذلك أنباء أخرى تفيد بإلغاء إجازة يوم السبت في بعض المحافظات، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل وكان لابد من وجود رد رسمي من قبل الجهات المسؤولة لكشف الحقائق أمام الرأي العام وطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم وإطلاعهم على كل ما هو جديد بخصوص موعد بدء الدراسة.

التعليم تنفي صدور قرار بتأجيل الدراسة

نفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها كل الأنباء المتداولة بخصوص تأجيل الدراسة لمدة أسبوع أو أسبوعين بسبب مرض جدري القرود، مؤكدة بأن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد وهو الأول من شهر أكتوبر القادم، وهذا مع أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإجراءات الصحية التي تضمن سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وناشدت الوزارة كل الطلاب وأولياء أمورهم عدم تصديق هذه الشائعات التي خرجت من مصادر غير رسمية أو صفحات مشبوهة، مشيرة إلى كونها لا تفكر على الإطلاق في تأجيل موعد بدء الدراسة أو إجراء أي تغيرات على الخارطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

هل سيتم إلغاء إجازة السبت في المدارس؟

في السياق ذاته، قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم بأن قرار إلغاء إجازة السبت يخص كل محافظة على حدة، وهذا على حسب كثافة الطلاب في المدارس، وعلى حسب رؤية المحافظة، ولكن الوزارة لم تصدر أي قرارات إلزامية بشأن إلغاء إجازة يوم السبت.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن وزارة التربية والتعليم قد أصدرت تعليمات صريحة إلى كل المدارس بضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة في موعدها المقرر يوم 1 أكتوبر القادم، وبدء تحصيل أقساط المصروفات الدراسية والتي يصل عددها إلى ثلاث أقساط، الأول سيكون في أكتوبر والثاني خلال شهر يناير والثالث والأخير خلال شهر مارس المقبل.