غول افريقيا.. من هو بيتسو موسيمانى مدرب أهلى جدة الجديد

من هو بيتسو موسيمانى مدرب أهلى جدة الجديد ؟ ذلك هو السؤال المتداول بين عشاق الراقي بعدما أن قامت إدارة الفريق السعودي بالإعلان عن التعاقد مع المدير الفني الجنوب أفريقي الذى يمتلك الكثير من النجاحات فى القارة الأفريقية ولكنه لم يخوض تجربة تدريبية فى القارة الأسيوية ولكنه خاض تجربة كلاعب مع السد القطري وذلك قد يزيد من إحتمالات نجاحه فى الدوري السعودي.

من هو بيتسو موسيمانى مدرب أهلى جدة الجديد

من هو بيتسو موسيمانى ؟ هو مدير فني من جنوب أفريقيا له الكثير من النجاحات مما جعله أول مدرب من القارة السمراء يتمكن من قيادة النادى الأهلى المصري وذلك بعد نجاحاته الكبيرة مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي وتمكن من قيادة الأهلى إلي العودة لمنصات التتويج الأفريقية بعد سنوات من الغياب على الرغم من الإمكانيات الكبيرة التى يمتلكها النسر الأحمر ولكنه كان يعانى قبل قدوم بيتسو موسيمانى.

تجربة بيتسو موسيمانى التدريبية لا تقتصر فقط على الأهلى وفريق صن داونز فقط ولكنه تمكن من قيادة منتخب جنوب أفريقيا من قبل عام 2012 ولكن هذه التجربة ليس الأفضل لهذا الرجل الذى قاد منتخب بلاده فى 17 مباراة فقط تمكن خلالهم من تحقيق الفوز فى 6 مباريات والتعادل فى 8 مباريات وسقط فى ثلاثة مباريات.

بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى

موسيمانى مدرب أهلى جدة الجديد تمكن من تحقيق 17 بطولة طوال تاريخه التدريبي ولكن البطولة الأبرز لهذا الرجل كانت على حساب الزمالك فى نهائي القرن الذى جمع بين الأهلى والزمالك فى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا وتمكن حينها الأهلى من حسم اللقاء لصالحه بهدفين مقابل هدف.