خبر عاجل.. وزير السياحة والآثار يجتمع مع الرئيس التنفيذي ومستشار بورصة برلين السياحية ITB لمناقشة سبل تعزيز التعاون مع شركة Messe Berlin

التقى السيد أحمد عيسى ، وزير السياحة والآثار ، أمس ، بالسيد ديفيد رويتا ، الرئيس التنفيذي لشركة ITB Berlin Tourism Exchange ، والسيد Bruno Walter ، مستشار مجلس السياحة ITB برلين ، في مكتبه الرئيسي بوزارة السياحة في الزمالك، لمناقشة وبحث سبل تعزيز التعاون مع شركة Messe Berlin المنظمة لبورصة برلين السياحية ITB.

حضر الاجتماع السيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للإدارة العامة للتنشيط السياحي في مصر ، والسيدة يمنى البحار ، مساعد وزير الشئون الفنية ، والسيد محمد فرح ، مفوض السياحة بهيئة السياحة المصرية بألمانيا ، وكذلك المشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات لتعزيز طريقة التعاون مع شركة Messe Berlin في تنظيم المؤتمرات والمعارض السياحية في مصر ، حيث تنظم الشركة معارض دولية أخرى في آسيا – سنغافورة والصين والهند ، بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة بجمهورية مصر العربية. حيث تقام فعاليات خاصة في قطاع السياحة مثل TRVLX في بلدان مختلفة كل عام.

كما تمت مناقشة آفاق جديدة للتعاون بين ITB وقطاع السياحة في مصر لتحسين القدرة التنافسية لقطاع السياحة في مصر بين دول العالم ، وخاصة في سياحة الحوافز المؤتمرات (MICE).

هذا ويعد معرض ITB Berlin Tourism أهم وأكبر حدث سياحي عالمي ، حيث يضم أكثر من 10000 عارض يمثلون أكثر من 180 دولة وأكثر من 170.000 زائر ، بما في ذلك 110.000 زائر محترف ، بالإضافة إلى 1000 من كبار المستثمرين السياحيين ، بالإضافة إلى تغطية إعلامية من أكثر من 5000 صحفي من 70 دولة و 400 مدون من 30 دولة.