“المقالي راجع تاني”.. وزير التربية والتعليم يعلن عن عودة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة..بنسبة لا تتخطى ال15%

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “رضا حجازي”، بالأمس أجتماع هاممع الكثير من مديري المديريات التعليمية في مصر وذلك عبر شبكة فيديو كونفرانس، وقام الوزير خلال الاجتماع بمناقشة بعض الاستعدادات التي يجب القيام بها للدخول في العام الدراسي الجديد.

في ضوء جهود وزارة التربية والتعليم في تزويد طلابها بنظام تعليمي متميز عالي الجودة ، رحب الوزير بجميع الحاضرين في بداية اجتماع الأمس وأكد على أهمية دور مديري الإدارات التعليمية بالتربية والتعليم في إنجاح المنظومة التعليمية في مصر.

مؤكدا على ضرورة البدء في تهيئة الأجواء ، لاستقبال الطلاب بشكل جيد ، وآمن ، حيث أكد على متابعة العملية التعليمية داخل المدرسة لغرض التوجيه والإرشاد بدلاً من اكتشاف العيوب.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بضرورة إعداد تقرير أسبوعي يغطي جميع الأنشطة التي تتم داخل المدرسة وإرفاق التقرير بقصص النجاح المختلفة للطلاب، مؤكداً على وجوب استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية ، ويتم توجيه الطلاب لتنزيل النسخة الإلكترونية من الكتب المدرسية ، كما تم إدخال نظام للدفع على أربعة أقساط ، وإعفاء 50٪ من الرسوم الدراسية لأبناء الموظفين.

عودة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة
عودة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة

بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة ، كشف وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن قراره بالموافقة على إعادة الأسئلة المقالية القصيرة ، مع مراعاة أن نسبة الأسئلة المقالية لا تتجاوز 15٪ من الامتحان ، حسب طبيعة كل منها، وقال الوزير إنه بالإضافة إلى إعداد المفردات الاختيارية ، ستحرص وزارة التربية والتعليم على تدريب 5000 معلم على ممارسات التدريس والنظام الجديد.

ونبه في آخر الأجتماع على ضرورة الأستعدادات الكاملة لإستقبال العام الدراسي الجديد في كافة الأمور، كما شدد على إجراءات الصيانة اللازم عملها بالمراحيض والفصول الدراسية.