“البنوك تعلنها”..!! قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية نهائياً لهذه الفئات ورسالة هامة من البنك للعملاء !!

تتوصل البنوك مع عملاء أصحاب الحسابات الراكدة التي تم تسجيل حساباتهم أو عناوين بريدهم الإلكتروني عليها، ذالك عن طريق إرسال الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة،من أجل إعادة تنشيط حساباتهم المصرفية الخاملة و الحاجة إلى الذهاب إلى أقرب فرع لهم بعد تعليقها تعليق مؤقتاً، التي لم يتم إجراء أي من المعاملات التالية عليه ” سحب، إيداع، تحويل” من أجل تجنب تعليق الحساب بشكل دائم، الحساب الراكد وهو الحساب المصرفي استعلام إلكتروني أو مصدق عن الرصيد، لذا فاليوم ومن خلال هذه المقالة سوف نستعرض لكم حالات غلق الحساب البنكي من البنوك المصرية.

"البنوك تعلنها"..!! قرار عاجل من البنوك بإيقاف الحسابات البنكية نهائياً لهذه الفئات ورسالة هامة من البنك للعملاء !!

حالات غلق الحساب البنكي

  • في حالة مرور عام على انخفاض رصيده إلي الصفر، يسمح بإغلاق الحساب وعدم إعادة تنشيط العميل بالنسبة لحسابات الهاتف المحمول.
  • من خلال فروع البنوك ومقدمي خدمات الدفع والخدمات المصرفية يسمح للعميل بتفعيل حسابه عبر الإنترنت والقنوات الإلكترونية وقنوات الاتصال الأخري.
  • والذي ينتج عنه ، الحد الأدنى لتفعيل حساباته من خلال أي وسيلة من وسائل الاتصال بالبنك في حال إعتبر العميل غير نشط حسب التعريفات الورادة عليه القيام.
  • الموافقة على رصيد الحسابات، وفقا لسياسة كل بنك: كتابة طلب إعادة تفعيل الحسابات.

طريقة تنشيط الحسابات الراكده فى البنوك

يتعين على البنوك الاستجابة لطلبات العملاء بإعادة تنشيط حساباتهم وهناك أكثر من تنشيط الحسابات الراكدة في البنوك، على إعادة تنشيط الحسابات أو إغلاقها، مع عدم فرض أي رسوم ففي حالة وجود حسابات أخري نشطة للعميل بذات البنك، يسمح للعميل بتنشيط حساباته الراكدة.