دلعي زوجك وابسطيه.. حضري زيت القرنفل بهذه الطريقة واستخدميه كل يوم قبل النوم لن تستغني عنه أبدا طيلة حياتك

توجد الكثير من المكونات الطبيعية الموجودة في الطبيعة التي قد تساهم في العناية بالبشرة بشكل كبير ومن بين هذه الأشياء هو القرنفل الذي يتم استخراجه منه زيت من الممكن استعماله في تجهيز وصفات للوجه والجسم بالكامل لهذا السبب سوف نوضح لكم خلال هذا المقال أهمية زيت القرنفل الذي يدخل في تركيب بعض من منتجات العناية بالبشرة والجسم، حيث أن له تأثير قوي وفعال جدا بجانب أيضا فوائده الكثيرة جدا والذي يمكنك من خلاله تجهيز بعض الخلطات الطبيعية الأخرى التي ليس لها أي مثيل وتعطي نتائج مبهرة جدا.

أهم فوائد زيت القرنفل للجسم

يوجد فوائد كثيرة جدا لزيت القرنفل الطبيعي ومنها كالآتي:-

  • زيت القرنفل يقلل علامات الشيخوخة

يساهم زيت القرنفل في التخلص من خلايا الجلد الميتة على البشرة ، كما أنه يقوي من الدورة الدموية التي توفر النعومة الفائقة للبشرة، حيث أنه  يعد من أحد المكونات المعروفة المضادة لعلامات الشيخوخة التي تستعمل في أغلب منتجات العناية بالبشرة، حيث أنه يخفض من الترهل ومن ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة نهائيا.

  • زيت القرنفل يعطي البشرة رائحة منعشة

كما يحتوي أيضا زيت القرنفل على رائحة منعشة جدا، حيث أنه مفيد جدا للبشرة لهذا السبب يتم استعماله كزيت حيوي وفعال جدا للعلاج بالروائح، بجانب أنه يرتبط هذا العلاج أيضا ارتباط كبير جدا بالبشرة الملتهبة والمتوهجة ويساعد على تهدئتها.

كيفية تجهيز زيت القرنفل داخل المنزل

  • في البداية جهزي ملعقتين كبيرتين من حبات القرنفل السليمة ثم بعد ذلك قومي بطحنها جيدا وهذا من أجل الحصول على مسحوق ناعم جدا.
  • ثم بعد ذلك ضعي القرنفل في إناء زجاجي.
  • أحضري كوب متوسط من زيت الزيتون الطبيعي أو زيت جوز الهند، ثم اسكبي هذا الزيت على مسحوق القرنفل المطحون.
  • امزجي الخليط ثم اغلقي الإناء بعد ذلك بإحكام.
  • عليكي أن تضعي هذا الوعاء معرض لضوء الشمس لمدة حوالي شهر كامل، وبعدها قومي بتصفية هذا الخليط من أجل التخلص من القرنفل المطحون حتى يصبح لديك زيت القرنفل الطبيعي.