“بكل هدوء”…!! تعرف على مشكلة فرط الحركة وتشتت الإنتباه للأطفال وطرق العلاج الممكنة وبعض الأدوية التي تساعد في التخلص منه!!

تعتبر مشاكل اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (Attention Deficit hyperactivity Disorder) هو اضطراب مزمن يُصيب الكثير من الأطفال ويستمر حتى البلوغ، يتضمن هذا العرض العديد من المشكلات مثل فرط النشاط والاندفاع وصعوبة الانتباه كما يعاني المصابون بهذا النوع من الأمراض من مشاكل كبيرة جدا في العلاقات الإجتماعية والوسط المحيط بهم، لذا فاليوم ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة العلاج لمشكلة  فرط الحركة وتشتت الإنتباه.

"بكل هدوء"...!! تعرف على مشكلة فرط الحركة وتشتت الإنتباه للأطفال وطرق العلاج الممكنة وبعض الأدوية التي تساعد في التخلص منه!!

طرق العلاج النمطية في علاج مشكلة فرط الحركة وتشتت الإنتباه

العلاجات النمطية في اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) في البالغين تتضمن الأدوية، التعليم، تدريب المهارات والاستشارة النفسية. دمج هذه العلاجات هو عادةً أكثر العلاجات فعالية. قد تساعد هذه العلاجات في التحكم في العديد من أعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD)، ولكنها لا تشفي منه. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحديد الأفضل لك.

العلاج السلوكي للطفل

ويمكن إنجاز هذا الحل أو هذا العلاج من خلال تقديم الدعم من الوالدين ومقدمي الرعاية لإدارة سلوك الطفل وذلك من خلال استخدام نظام المكافأة لتشجيع الطفل على التحكم في أعراض فرط الحركة وتشتت التركيز، حيث أنه يمكن تشجيع الطفل على الجلوس على الطاولة لتناول الطعام ثم تقديم المكافأة بسبب سلوكه الجيد.

بعض الأدوية التي تستخدم في علاج مشكلة فرط الحركة وتشتت الإنتباه

عادة ما تكون المنبهات، مثل المنتجات التي تشمل الميثيل فنيدات أو الأمفيتامين، هي الأدوية الأكثر شيوعا الموصوفة بوصفة طبية لاضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، ولكن قد توصف أدوية أخرى، يبدو أن المنشطات تعزز مستويات المواد الكيميائية في الدماغ التي تُسمى الناقلات العصبية وتوازنها.