استخدمه في الحلال بس.. لو مفتاحك ضاع طرق عبقرية لفتح أي قفل بدون مفتاح

عند ضياع مفتاح القفل سيمثل هذا مشكلة كبيرة،  فذلك يسبب التعطيل عن الكثير من الأعمال بسبب الحاجة إلي أشياء هامة موجودة داخل البيت، ويصبح الأمر في غاية الصعوبة بسبب عدم القدرة علي فتح القفل بأي طريقة ، وفي السطور التالية سنوضح طرق فتح القفل بدون مفتاح.

طرق فتح القفل بدون مفتاح:

الطريقة الأولى :

احضر غطاء أي علبة مياه معدنية، ثم قصه بالمقص علي شكل حرف T ليكون شبيه بشكل المفتاح، ثم اضغط علي حرف T بالكماشة، واتركها في مجرى القفل المغلق واستمر في الضغط عليها وبهذه الطريقة يمكن فتح القفل بكل سهولة.

الطريقة الثانية :

من الممكن عمل نسخة أخرى للمفتاح عن طريق تسخين القفل بشدة ، ثم وضع شريط لاصق وبذلك نقوم بنسخ شكل المفتاح على الشريط اللاصق ونأخذ هذا الشريط ونضعه علي قطعة من الألومنيوم ،  ثم نستخدم مقص ونقوم بقص الألومنيوم بنفس شكل المفتاح ونضع قطعة الألومنيوم في مكان المفتاح ونلفها عن طريق مفك وسيفتح القفل سريعاً.

الطريقة الثالثة :

في حالة ضياع المفتاح لفتح الباب، قم بإحضار شوكة، وافصل الجزء العلوي عن السفلي، ثم قوض أسنان الشوكة الى أن تصبح معكوفة، وبعد ذلك ضعها في قفل الباب لفتحه، مع وضع الجزء المتبقي من الشوكة داخل الأسنان في القفل لمنعها من الحركة وبالتالي فتح الباب بإحكام.

الطريقة الرابعة :

ادخل مسمار داخل القفل و لف المسمار الي ان يصل المسمار إلى الداخل و شد المسمار مرة أخرى إلى الأسفل.

الطريقة الخامسة :

استخدام المفك في وضعه في مكان المفتاح بالقفل والضغط عليه بشدة ثم نقوم بلف المفتاح حتى يفتح القفل.