اليوم .. الدفعة الأولى من ممثلي المصريات بالخارج يلتقون وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

استقبلت اليوم سيادة السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الأستاذة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب مع مجموعه مختلفه من نساء الدفعة الأولى المشاركين في برنامج تدريب المصريات بالخارج.
وهم من وقعوا عليهم الاختيار أولا حيث تقدم تلك الأكاديمية تدريب لعدد ٧٥ سيدة مصرية من ١٧ دولة مختلفة من دول العالم وجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يقبل فئات عمرية مختلفة للمتقدمات تبدأ من سن ٢٥ إلى ٥٠ عاماً.
ويأتي هذا البرنامج بالتعاون المشترك ما بين وزارة الهجرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وفي نفس السياق قالت سهى الجندي وزيرة الهجرة أن هذا البرنامج الذي أعد خصيصا لتدريب المصريات بالخارج يعتبر نقله وتحول في مجال الاهتمام بالمرأة المصرية كونه برنامج فريد من نوعه يُوجه للنساء المصريات في مختلف دول العالم.
وهذا وان دل على شيء فيدل على مدى اهتمام الدولة المصرية بنسائها داخليا وخارجيا وكذلك يوجه هذا البرنامج رساله هامة إلى العالم أن المرأة المصرية بالخارج لها دور فعال في وطنها مصر ويجب الاستفادة منها من خلال دمجها المجمع في ضوء جهود الدولة نحو الجمهورية الجديدة.
وجدير بالذكر أو هذا البرامج من المقرر أن يتم إدارته بشكل كامل إلكتروني عبر المنصة الإلكترونية للأكاديمية الوطنية للتدريب والتي من المقرر أن تعطي المسلحة الكاملة لكافة المتدربات على إمكانية إدارة الجدول الزمني لحالهن بحرية دون المساس بثراء التفاعل والانخراط.
وأكملت الجندي حديثها قائلة إن هذا البرنامج يتضمن محاور تدريبية مختلفة سوف تفيد جميع المشاركات ما بين التاريخ والهوية والثقافة المصرية،وكذلك المهارات الشخصية والقيادية، ومحاور تخص التوعية العامة والأمن القومي وأخرى تخص الإعلام والعلاقات العامة وغيرها الكثير وأضافت أن تلك المحاور لها دور هام كونها تعمل على قوة. الارتباط مع مواطناتنا بالخارج .