“حذرناك ومبقالكش حجة”.. 5 حالات تسبب “رفع عداد الكهرباء” في الحال .. احذرها الآن!

حالات تسبب “رفع عداد الكهرباء” في الحال .. إن عداد الكهرباء هو المسؤول عن تسجيل مدى استهلاك كل مواطن من الطاقة الكهربائية طوال الشهر، حتى يتم حساب كم قيمة فاتورة الكهرباء، وهناك بعض الحالات التي إذا وجدت يتم رفع عداد الكهرباء في الحال وسوف نشرحها لك بشكل مفصل كي تتجنب حدوث ذلك في المستقبل خلال أسطر المقال القادمة، تابعوا معنا إلى نهاية الفقرات.

حالات رفع عداد الكهرباء

"حذرناك ومبقالكش حجة".. 5 حالات تسبب "رفع عداد الكهرباء" في الحال .. احذرها الآن!

إذا قام صاحب عداد الكهرباء بتوصيل التيار الكهربائي من العداد إلى وحدات أخرى غير متعاقدة مع وزارة الكهرباء أو إذا ما تم استخدامها لأنشطة غير منصوص عليها في عقد التوريد بين الحكومة والمشترك مثل أخذ وصلة خارجية على سبيل المثال، أما بالنسبة إلى إذا كان خدق خللاً مقصوداً وعن قصد وتعمد مسبق وبدون أخذ تصريح من شركة توزيع الكهرباء التابع لها أيضاً يتم رفع العداد في الحال.

وإذا قام صاحب العداد بمنع أحد مندوبين شركة الكهرباء من عملية التفتيش أو المراقبة أو الصيانة أو التعديل أو الإصلاح يتم رفع عداد الكهرباء أيضاً، وكذلك في حالة إذا لم يتم تسجيل قراءة العداد لدورتين متتالين وهنا يتم احتساب قيمة فاتورة الكهرباء حسب متوسط استهلاك الفرد أثناء السنة الأخيرة.

وتقوم شركة الكهرباء بتوضيح كافة هذه الحالات للمواطنين المصريين كي ينجنبوها بقدر المستطاع حتى لا يتم سحب عداد الكهرباء منهم في أي وقت.