مفاجأة.. ترتيب محمد صلاح بجائز الأفضل في العالم بعد تسريب القائمة

أثارت صورة مسربة يُدعى بإنها خاصة بترتيب اللاعبين للفوز بجائزة الكرة الذهبية بالون دور لأفضل لاعب في العالم لموسم 2021- 2022،  حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خاصة بعد الترتيب الصادم لمحمد صلاح نجم المنتخب  الوطني وقائد فريق ليفربول الإنجليزي.

وحسب القائمة المسربة، فأن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني سيفوز بجائزة الأفضل في العالم بعدما جاء في المركز الأول، وبعده في المركز الثاني يأتي اللاعب السنغالي ساديو ماني مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني الحالي وليفربول الإنجليزي السابق.

ترتيب محمد صلاح في البالون دور

وتواجد  اللاعب محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث في القائمة، وبعده اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع، وفي المركز الخامس روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الحالي، والغريب في الأمر في حالة حقيقة هذه  القائمة فأن صلاح سيكون في نفس ترتيبه العام الماضي حيث حل في المركز الثالث بعد ميسي وليفاندوفسكي.

مفاجأة.. ترتيب محمد صلاح بجائز الأفضل في العالم بعد تسريب القائمة

طريقة اختيار الأفضل في العالم

اختيار الفائزة بجائزة الأفضل في العالم تكون من خلال  4 طرق للتصويف بنسبة 25% لكل طريقة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجه نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط،  أما صاحب المركز الثاني فيحصل على 3 نقاط وصاحب المركز الأول يحصل على نقطة واحدة.
وتكون الطريقة الأولى عن طريق  اختيار الجماهير باستفتاء بموقع  الفيفا الرسمي،حيث يتم اختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث وأفضل مدرب وصاحب المركز الثاني في التدريب والثالث، وبنفس الطريقة لبقية الجوائز التي يتم التصويت فيها.

أما الطريقة الثانية،  تكون عبر  تصويت المدربين المنتخبات في العالم، والطريقة الثالثة من تصويت اللاعبين  قادة المنتخبات، أما الطريقة الرابعة والأخيرة تكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين على مستوى العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة ويتم اختيار أعلى ثلاث مراكز ومن ثم يتم الإعلان عن الفائز في يناير من كل عام.

أما تصويت الجماهير فيمن المقرر أن يبدأ التصويت خلال شهر  نوفمبر وينتهي في ديسمبر المقبل على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

أفضل لاعب في العالم 2021

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد أعلن العام الماضي فوز اللاعب روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2021 وتفوق على ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان،  ومحمد صلاح نجم ليفربول،  بعد أن تواجد  للمرة الثانية في القائمة النهائية للأفضل، بعد أن خسرها لصالح اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش وجاء ثالثا بعد كريستيانو رونالدو.