وزير الرياضة يتفقد أكاديمية “لاماسيا” لنادى برشلونة الأسباني ويلتقى أفضل لاعبة كرة قدم فى العالم

زار وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي الأمس الجمعة أكاديمية “لاماسيا” التابعة لأكاديمية برشلونة ، برفقة نائب رئيس النادي والرئيس التنفيذي للنادي ، في إطار زيارته لمملكة إسبانيا التي بدأت أمس.

تعرف الوزير على أشهر نجوم كرة القدم العالميين الذين تخرجوا من أكاديمية “لا ماسيا” وأشهرهم “ليونيل ميسي” نجم كرة القدم الأرجنتيني ، وكذلك أكاديمية الشباب في تدريب اللاعبين وتأهيلهم ومن حيث تدريب المواهب ، قام أيضا بتفقد مستشفى الطب الرياضي بالنادي المعتمد من قبل “الفيفا” والمجهز بأحدث الأجهزة الطبية ويقدم للاعبين أفضل علاج.

كما التقى الدكتور أشرف صبحى باللاعبة “أليكسا بوتياس” أفضل لاعبة كرة قدم فى العالم وفازت بالكرة الذهبية عن العام الماضي وتمنى لها التوفيق فى مسيرتها الرياضية والمحافظة على مستواها الرياضى والفوز بالمزيد من البطولات.

وزير الرياضة يتفقد أكاديمية "لاماسيا" لنادى برشلونة الأسباني ويلتقى أفضل لاعبة كرة قدم فى العالم

صرح وزير الشباب والرياضة في محادثات مع مسؤولي نادي برشلونة ، أنه بالإضافة إلى تنظيم أحداث وفعاليات رياضية مشتركة ، ضمن فروع الأندية الرياضية التابعة للوزارة ، تجري البحوث والدراسات لتأسيس أكاديمية برشلونة في مختلف المسابقات وتبادل الجانبان الخبرات واستكشاف المواهب الرياضية.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن الأنشطة السياحية الرياضية المختلفة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مختلف مؤسسات الجمهورية ، والبرامج التي تنفذها الوزارة لإيجاد ورعاية المواهب ، بما في ذلك مواهب المشاريع الوطنية والأبطال الأولمبيين في مختلف مسابقات للعثور على المواهب ورعايتها ، وكذلك خطة “Capitano Egypt” لاكتشاف المواهب في كرة القدم وغيرها من المشاريع وتعزيز التعاون مع مسؤولي نادي برشلونة الإسباني في هذا الصدد.